Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادناورقة وقلم

طرق لإسعاد طفلك وتنمية مهاراته خلال الإجازة الصيفية

مؤمن محمد

تحتار الكثير من الأمهات، في استغلال الإجازة الصيفية بالشكل السليم لأطفالها، بما يحقق لهم الاستفادة القصوى وينمي مهاراتهم، وفي نفس الوقت يشعرون بالمتعة، وفيما يلي نقدم أفضل الطرق لإبقاء الطفل مشاركًا في التعلم خلال العطلة الصيفية.

قراءة الكتب

كما نعلم جميعًا “الكتاب هو أفضل صديق لنا”، عندما لا يكون لدينا أي شخص نلعب معه، فإن قراءة كتاب هي الحل الأفضل للتخلص من الملل. تحسن القراءة مهارات اللغة والمفردات. يتعلم الطفل الكثير من الكلمات الجديدة من خلال قراءة كتاب. تفضل الذهاب إلى المكتبة من أجل بيئة هادئة وسلمية.

مشاهدة التلفاز

بصرف النظر عن الرسوم المتحركة، هناك العديد من الأشياء التي يمكن للأطفال مشاهدتها على التلفزيون، العروض الجيدة التي توفر المعرفة للأطفال هي أكثر قيمة لمشاهدتها.

كتابة مقال

الكتابة هي أفضل طريقة لتعزيز مهارات التواصل وكذلك اللغة، كما أنه يحسن الكتابة اليدوية للطفل، اطلب من طفلك الجلوس في الخارج في مكان ما في الهواء الطلق في الحديقة أو أي حديقة بالقرب من منزلك، اطلب منهم العثور على أي موضوع يرونه من حولهم مثل الزهور أو الأشجار أو المراجيح أو الحيوانات، حفزهم على كتابة مقال عن الموضوع في 100 إلى 150 كلمة.

حل الألغاز

حاول حل بعض ألغاز الرياضيات. حل الألغاز الصعبة يبقي العقل منتعشًا ونشطًا، يستمتع الأطفال بالإجابة على الألغاز المربكة، إنها طريقة رائعة للاستفادة من مهاراتك في الرياضيات وتحسينها خلال العطلة الصيفية.

اقرأ أيضاً: محافظ كفر الشيخ يوضح عدد الحالات المترددة على حملة 100 يوم صحة

الاحتفاظ بمفكرة

ستكون العطلة الصيفية للأطفال دائمًا لا تنسى، يحصل الأطفال على أشياء كثيرة قيّمة في موسم الصيف، إنهم يحبون أن يتذكروا أفضل اللحظات التي مروا بها خلال فترة الراحة، شجعهم على كتابة أفكارهم واللحظات التي لا تنسى. يعد الاحتفاظ بمذكرات فكرة رائعة لتحسين أفكارهم ومهاراتهم في المفردات.

الفن والحرف

في موسم الصيف هذا، دع طفلك يتباهى بمهاراته الإبداعية، شجعهم على رسم أشياء جديدة ورسمها، اجعلهم يشاهدون مقاطع YouTube التعليمية لتعلم الحرف الورقية، عندما يرون ويفهمون بصريًا، يتطور ذهنيًا.

زر الذهاب إلى الأعلى