Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

فيسبوك يكشف عن اهتمامات المصريين خلال عام 2020

كتب - محمد علي

كشف موقع ومنصة ” فيسبوك ” عن أبرز الأحداث خلال 2020، حيث تصدر الاهتمام والكتابة والبحث فى مصر عن فيروس كورونا على متن سفينة سياحية بالنيل، والانفجار الذي وقع في مدينة بيروت و مباراة الأهلي والزمالك في إفريقيا.

وجاء البحث في مصر على النحو التالي:

انفجار بيروت

في ٤ أغسطس ٢٠٢٠، انفجرت عبوات نترات الأمونيوم بوزن ٢,٧٥٠ طن (ما يوازي ١.١ كيلوطن من مفجر TNT) في ميناء بمدينة بيروت، عاصمة لبنان، لتتسبب في وفاة حوالي ٢٠٤ أفراد، ٦,٥٠٠ إصابة، وأضرار بقيمة ١٥ مليار دولار، كما ترك الانفجار حوالي ٣٠٠,٠٠٠ شخص بلا مأوى.

فيروس كورونا

ظهور فيروس كورونا على متن سفينة سياحية بالنيل في مصر يؤدي إلى انتشار الجائحة في مصر كلها.

وبحلول الوقت الذي علمت فيه السلطات الصحية المصرية بالحالة المصابة، كانت الإصابات قد انتشرت في كل مكان، حيث تعرض مئات السائحين الأجانب للفيروس في الفترة من منتصف فبراير وحتى أوائل مارس.

مباراة الأهلي والزمالك في نوفمبر

ارتفع التوتر في أرجاء القاهرة قبيل مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا التي شهدت الغريمين التاريخيين الأهلي والزمالك في نهاية نوفمبر، وعادةً ما تكون مباريات الديربي شديدة الحساسية وتشهد العديد من النقاشات ما بعد المباراة، بعد فوز الأهلي بنتيجة 2/1، اتضح أن هذه المباراة لم تكن استثناءً، حيث واصل المشجعون معركتهم على وسائل التواصل الاجتماعي حتى بعد انطلاق صافرة نهاية المباراة.

وقسم فيسبوك أبرز الموضوعات في 2020 إلى ستة موضوعات تشارك حولها الناس هي:

الرموز: جاء الناس إلى فيسبوك لإحياء ذكرى الشخصيات التي تركت إرثًا دائمًا في جميع أنحاء العالم.

• كان رحيل كوبي براينت اللحظة الأكثر مناقشة هذا العام على فيسبوك ، حيث شاركت الولايات المتحدة والمكسيك والفلبين معظم المشاركات والصور التي تحتفل بحياته.

• تم إحياء ذكرى قاضية المحكمة العليا روث بادر غينسبورغ بأكثر من 6 ملايين مشاركة في يوم واحد عبر فيسبوك وإنستجرام، حيث استخدم العديد منها الهاشتاج #restinpower.

الصحوة المجتمعية.. لقد أبرز مجتمعنا العالمي القضايا المهمة التي كانت تهمهم أكثر من أي وقت مضى.

• في الأسابيع الثلاثة التي تلت وفاة جورج فلويد، تضاعفت المحادثات حول Black Lives Matterثلاث مرات، بمتوسط 7.5 مليون ذكر على فيسبوك كل يوم.

• مع 1.8 مليون عضو أصبحت مجموعة The Blackout Coalition، وهي مجموعة فيسبوك لدعم الشركات التي يؤسسها ويعمل بها المواطنون الأمريكيون ذوو البشرة السمراء، هي المجموعة الأكبر بين المستخدمين في الولايات المتحدة.

 

• طوال شهر مارس، نشر أكثر من 1.5 مليون إسباني للتعبير عن امتنانهم للعاملين بالمجال الطبي عبر هاشتاج #aplausosanitario.

• تضاعفت مشاهدات إنستجرام وFacebook Live في إيطاليا عندما تم تفعيل إجراءات الإغلاق، حيث غنى السكان من على الشرفات وقاموا بالبث تحت الحجر الصحي. وفي الوقت نفسه في الولايات المتحدة، قفزت مشاهدات Facebook Live بنسبة 50٪، مع انضمام الكثيرين إلى فصول اللياقة البدنية، والتواصل مع الفنانين، وغير ذلك الكثير.

• إعلان اختيار نائب الرئيس كامالا هاريس هو اللحظة الأكثر ذكراً في أغسطس، حيث حصلت على أكثر من 10 ملايين منشور في يوم واحد.

• جميع البالغين تقريبًا على فيسبوك وإنستجرام في الولايات المتحدة تواصلوا مع مركز معلومات التصويت الخاص بنا، والذي قدم معلومات موثوقة حول كيفية التسجيل للتصويت، بالإضافة إلى حقائق أساسية حول المواعيد النهائية للتصويت.

زر الذهاب إلى الأعلى