Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادناورقة وقلم

كيف تسعدين طفلك في عيد الأضحى

مؤمن محمد

قد لا يستوعب الطفل الصغير الحكمة من عيد الأضحى، خاصة أنها السنة الأولى التي يتعرف عليها من خلال الأضحية، وهنا يجب عليك تجهيز الطفل لفهم هذه الأمور ولكي يعيش أجواء من البهجة والسعادة، وذلك بخطوات بسيطة وهى كما يلي:

احكي له قصة الأضحية

من الضروري تعريف الطفل بقصة سيدنا إبراهيم والتركيز على تعريفه سبب الأضحية ولماذا نضحي في هذا اليوم، خاصة إذا كان الطفل لأول مرة يتابع هذه الشعائر ويشارك فيها، كما يجب عليك شرح فضل الحج له ومناسكه وأنه ركن من أركان الأسلام.

أجعله يستعد لتوزيع لحم الأضحية

الأطفال على فطرتهم محبين للخير والسعي له، خاصة إذا علموا أن جزاء الإحسان إحساناً، والطفل عندما يعلم بانه سيوزع من لحم الأضحية على الفقراء والمساكين سيتم ترسيخ هذا الفعل الإيجابي في شخصيته، بل وستكون له عادة حتى يكبر لا يهملها.

اشتري له ملابس جديدة أو لعبة

الطفل يسعد بالأشياء الجديدة وشرائها، فنحن نعلم جيداً أنه عيد لحمة وليس ملابس جديدة، ولكن لا بأس بإحضار تي شيرت جديد أو بيجامة أو حتى لعبة على هيئة خروف العيد لطفلك لكي يشعر بسعادة مضاعفة.

اقرأ أيضاً: جامعة عين شمس توزع ١٠٠٠ كرتونة مواد غذائية للعاملين بمناسبة عيد الأضحى…صور

اجعله يتواصل مع الأهل وطلب حضورهم

أجعل طفلك يقوم هو بدعوة الأهل خاصة الأجداد، أو حتى التحدث لهم وأخبارهم بأنه سيحضر لهم في العيد، هذا الأمر يرسخ الترابط العائلي وصلة الرحم.

زر الذهاب إلى الأعلى