Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادناورقة وقلم

ما الذي تكشفه الحالة النفسية للطفل من طريقة رسمه للأشخاص

مؤمن محمد

الرسم وسيلة لتعبير الأطفال عما ما يدور بداخلهم، وإنذار للأبوين عن حالة أطفالهم النفسية، التي تمثل خطورة كبيرة في بعض الأحيان، ويجب الانتباه لها جيدا، من أجل معرفة ما يعانيه وعلاجه.

فالرسم ليس مجرد نشاط يمارسه الطفل، بل يرمز إليه ويكشف حالته النفسية، مستخدما فيه كافة الوسائل التعبيرية والخطوط، ولذلك أكد علماء النفس على ضرورة الاهتمام بما يعبر الطفل إليه على الورق، حيث قد ينجم عنها مشاكل عديدة في المستقبل، لذلك انتبه جيدا لما يعبر به طفلك من خلال رسوماته وخطوطته.

اعرفي الحالة النفسية لطفلك من طريقة رسمه

رسم الطفل للأشخاص

يعتبر رسم الأطفال للأشخاص، من الرسومات التي يمكن التعرف من خلالها عن حالة الطفل النفسيه وما يعانيه، والتي يسهل على الأم ملاحظتها بسهولة، وإليك ما يعبر عنه رسم طفلك للأشخاص.

رسم جسد شخص بدون قدمين ويدين

إذا قام طفلك برسم شخص بدون قدمين ويدين، فهذا يشير إلى أن طفلك يفتقد القدرة على التصرف تجاه بعض المواقف أو الأحداث التي تدور حوله أو مشكلة وقع فيها ولا يتمكن من حلها.

رسم شخص بدون قدمين

وإذا قام الطفل برسم جسد إنسان بدون قدمين، فهذا يعني أن الطفل يفتقد الشعور بالأمان، ويعاني من أزمة نفسية كبيرة بالتالي بسبب هذا الشعور.

رسم شخص بدون اليدين

في حين يعبر رسم الطفل لجسد إنسان دون اليدين، عن أنه لا يرغب في التواصل مع الأخرين والعزلة الإجتماعية نتيجة أسباب نفسية لأشياء محيطة به.

رسم شخص ذات رأس كبيرة

وتعبر رسمة الأطفال لشخص ذات رأس كبيرة، عن كونه طفل خجول للغاية، ولذلك يجب الانتباه لذلك حتى لا يؤثر ذلك على تعامله الإجتماعي.

اقرأ أيضاً: «وكيل تعليم الجيزة»: لن نقبل بإهانة المعلم مهما كان السبب

رسم شخص ذات فم كبير

إذا قام الطفل برسم شخص ذات فم كبير بشكل مبالغ، فهذا يدل على أن الطفل يعاني من بعض السلوكيات السلبية أهمها كونه هجومي وعدواني.

رسم شخص ذات فم مفتوح

ويدل رسم الطفل لفم مفتوح، كونه طفل ثرثار، حسب ما أكده علماء النفس.

زر الذهاب إلى الأعلى