Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادناورقة وقلم

منها الاعتماد على النفس.. 5 عادات إيجابية علميها لطفلك في شهر رمضان

مؤمن محمد

شهر رمضان هو أفضل شهور العام، وهو شهر ضبط النفس وتنقية السلوك، ويستفيد من نفحاته الكبير والصغير، لذلك من المهم والضروري تحفيز الطفل وترغيبه في هذا الشهر، وجعله مناسبة دينية ممتعة لديهم.

وزرع العديد من السلوكيات والعادات الإيجابية بداخل الطفل، ويتطلب منك عزيزتي الأم بعض الجهد، لتحفيز طفلك على تغيير عاداته وسلوكياته للأفضل، وذلك من خلال خطوات بسيطة يمكنك أن تطبيقها مع طفلك لخلق عادات إيجابية بداخله خلال شهر رمضان الكريم، وتعليمها له للاستفادة منه.

عادات إيجابية علميها لطفلك في شهر رمضان

تعليم الطفل المسئولية والمشاركة

بالتأكيد ما يكتسبه الطفل من البيئة المحيطة به، هو ما سيحدد شخصيته في المستقبل، لذلك إذا كنتي ترغبين في تعليم طفلك المسئولية، استغلي شهر رمضان لتعليمه العديد من السلكويات والعادات الإيجابية، ومن مشاركتك في الأعمال المنزلية مثل تجهيز مائدة الطعام أو غسيل الأطباق.

الاعتماد على النفس

من العادات الإيجابية التي يمكنك تدريب طفلك عليها هي الاعتماد على النفس، وعدم الاتكال على الأخرين أو الكبار، حتي يصبح شخصا قياديا في المستقبل، وذلك بإسناد بعض المهام الخاصة به إليه، مثل ترتيب غرفته أو أدواته الشخصية وغيرها من المهام التي تناسب عمره.

استغلال وقته في أشياء مفيدة

اجعلي رمضان بالنسبة فرصة للتخلص من العادات السيئة واستغلاله في أشياء مفيده، مثل الابتعاد عن الألعاب الالكترونية وغيرها من الأشياء التي تستهلك وقته دون فائدة، واستثماره في العبادات وما غير ذلك.

اقرأ أيضاً: 5 أخطاء يجب تجنبها عند التعامل مع الطفل فى رمضان

أهمية صلة الرحم

عندما يعتاد الطفل على صلة الرحم، سيكون بالتالي بار بوالديه في الكبر، فمن المعروف أن شهر رمضان هو الشهر الذي تصل فيه الأرحام، وتزداد الزيارات العائلية، فاجعلي طفلك يعرف جيدا أهمية صلة الرحم.

تعليم الطفل العبادات

ما يعتاد عليه الطفل في صغره يكبر عليه، ويصبح جزءا لا يتجزاء منه، ولذلك من المهم تحفيز الطفل وترغيبه على تأدية العبادات، والتعبد خلال الشهر الكريم، وذلك بتعليمه المواظبة على قراءة القرآن والصلاة والصوم، والأهم هو مواظبة الأبوين على التجمع والصلاة سويا مع الأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى