Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادناورقة وقلم

نصائح مهمة لحماية طفلك من ارتفاع الحرارة في الصيف

مؤمن محمد

مع دخول فصل الصيف، وارتفاع درجات الحرارة وشدة الحر، يعاني الكبار والصغار من تأثير ذلك على صحتهم وبشرتهم، وتبحث الأمهات عن الطرق التي تحمي بها صغيرها من تأثير الحر، وعبر السطور التالية، نقدم عدد من النصائح لحماية الطفل في الصيف.

حماية بشرة طفلك

يجب على الأم تعليم طفلها استخدام واقي الشمس بداية من الحماية الـ 15 % حتى الحماية الـ 50%، حتى لا يتعرض جلد طفلك للحرق أو الالتهابات الشديدة الناتجة من حرارة الشمس.

ترطيب جسم الطفل

يساعد تناول السوائل الطازجة مثل العصائر الفريش والمياة بوفرة، على ترتيب جسم الطفل خاصة إذا كان رياضي ويخرج في الصباح للتمارين.

الحفاظ على تناول أكل صحي

لابد أن تحافظ الأم على تقديم غذاء صحي لطفلها خاصة الخضراوات والفواكه والغذاء المتكامل الذي يحتوي على فيتامينات متنوعة لطفلك، فالحفاظ على تناول وجبة طعام صحية يجعل الطفل محمياً من مخاطر درجات الحرارة المرتفعة.

تجنب ركوب الطفل السيارة الساخنة

إذا كنت قمت بركن السيارة في الشمس لا تحاول أن تدخل طفلك فيها قبل تهويتها وتعديل درجة الحرارة بها حتى لا يصاب الطفل بالتهابات جراء السخونة المنبعثة منه، كما يجب تشغيل المروحة الخاصة بالسيارة وفتح النوافذ لتغيير الهواء وخفض درجة حرارة المقاعد بها.

اقرأ أيضاً: ازاى تعرف أن طفلك عنده التهاب المفاصل الصبوى 

تجنب الحشرات

من المشاكل الشائعة في الصيف، انتشار الحشرات بشكل كبير فيجب الحفاظ على البيئة المحيطة بطفلك نظيفة، مع أخذ الاحتياطات اللازمة سواء بالتهوية اليومية للفراش أو رش الأركان والأماكن التي يمكن أن تكون بؤرة للقراد أو النمل أو منبع للناموس والحشرات القارسة.

زر الذهاب إلى الأعلى