Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

5 عادات غذائية يمكنها تغيير حياتك للأفضل

آية طارق

من أجل التمتع بصحة جيدة والوقاية من الأمراض الخطيرة مثل القلب والسرطان, هناك الكثير من السلوكيات الغذائية الصحية التي يجب أن تتبعها خلال فترة الرجيم, والأهم من ذلك هو تعويد الأطفال عليها حتى تصبح عادتهم ومن هذه العادات:

1 : شرب كأس من الماء على الريق

شرب كوب من الماء الفاتر صباحا وقبل تناول أي شيء عادة مفيدة جدا حيث يعمل هذا الكوب على تنبيه الأمعاء والمعدة بعد ركودها طوال فترة الليل كما أنها تغسل المعدة وتمر بالدم لتغسل الكلى أيضا من الرواسب المرسبة بها, كما أنها تنبه الكبد لكي يفرز عصارة صفراوية وتنبه المعدة من أجل هضم طعام الإفطار .

2 : مضغ الطعام جيدا في الفم

تعتبر ثقافة التفكير فيما نأكل ثقافة جديدة, ومعنى التفكير فيما نأكل أي نمضغ الطعام جيدا, فمن ضمن عملية الهضم مضغ الطعام جيدا في الفم قبل البلع فالمضغ يسمح بخلط الطعام باللعاب يعمل بدوره على تحويل النشا إلى سكريات مما يجعلها أسهل في الهضم, كما أنه يحول دون بلع الطعام والإكثار منه دون وعى وينبه المعدة أيضا لإفراز الأحماض الهاضمة والعصارات من أجل عملية هضم أسهل .

: تجنب المشروبات الساخنة والباردة

يجب أن تناول المشروبات المعتدلة في درجة الحرارة والابتعاد عن المشروبات الساخنة جدا والمثلجة لأن ذلك يصيب المعدة بأضرار كثيرة, كما أنها تعمل على تقليل نشاط الإنزيمات الهاضمة فيؤدى ذلك لعسر في الهضم ويتسبب في حدوث التهابات للمعدة فإنزيمات الجهاز الهضمي لا تعمل إلا في درجة حرارة الجسم ( 37 ) درجة مئوية .

4: الحرص على تناول وجبة الإفطار

من ضمن العادات التي يجب التعود عليها وتعويد النفس عليها الإفطار فيجب علينا الاهتمام بتناول وجبة الإفطار, فهي تمد الجسم بالطاقة اللازمة لقيامه بجميع نشاطاته طوال اليوم سواء كان في الدراسة أو في العمل أو في الأعمال المنزلية لربة المنزل, كما يجب أن تكون الوجبة متنوعة وتحتوى على كثير من العناصر الغذائية التي تمد الجسم بالوقود والطاقة.

5: الإكثار من تناول الخضروات

الخضروات من الأطعمة المفيدة للجسم وسهلة الهضم وتعطى شعور بالشبع وذلك لأنها تحتوى على ألياف كثيرة كما أنها مفيدة للبشرة فتزيدها نضاره, لذلك لا بد من تناول الخضروات سواء كانت طازجة أو مطهية على البخار أو مسلوقة, كما أنها تمنع الإمساك وتنظف الجهاز الهضمي وتمنع تكون الخلايا السرطانية .

زر الذهاب إلى الأعلى