Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

“نيجيريا والسنغال” في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا

كتب – محمد علي

نجح منتخب نيجيريا في الفوزعلي منتخب جنوب أفريقيا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت علي إستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات دور الـ8 في كأس الأمم الأفريقية 2019.

وسجل اللاعب النيجيري صامويل تشوكويزي، مهاجم فريق فياريال الإسباني، الهدف الأول في الدقيقة 27 من عمر المباراة، من خطأ دفاعي قاتل لخط دفاع “البافانا بافانا”، ونجح اللاعب الجنوب أفريقي زونجو، في الدقيقة 71من عمر المباراة، من تسجيل هدف التعادل، بعد احتسابها تسلل، ثم لجأ الحكم للفار ليحتسبه هدف صحيح، ثم نجح نيجيريا في تسجبل هدف الفوز في الوقت القاتل.

وشهدت الشوط الأول، سيطرت لمنتخب نيجيريا، ونشاط هجومي قوي علي مرمى جنوب أفريقيا، حتي نجح في تسجيل الهدف الأول، وحاول منتخب البافانا بافانا في التماسك الدفاعي والحفاظ علي شباكه نظيفة، واللعب علي الهجمة المرتدة.

بينما جاءت أحداث الشوط الثاني، عكس سير الشوط الأول، حيث نجح منتخب جنوب أفريقيا في الظهر بشكل رائع، واضاع الكثير من الكرات الخطير علي مرمى نيجيريا، حتي نجح في تسجيل هدف التعادل من كرة تدخل فيها الـفار، وعكس سير المباراة نجح منتخب نيجيريا في تسجيل هدف الفوز في الوقت القاتل من المباراة في الدقيقة 89 من عمر اللقاء.

وبهذا الفوز ينتظر منتخب نيجيريا الفائز من مواجهة الجزائر وكوت ديفوار، لمواجهته في دور الـ4 في كأس الأمم الأفريقية

كما نجح المنتخب السنغالي في التأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية، والمقامة فعالياتها حاليًا في مصر، وذلك عقب انتصاره على بنين بهدف نظيف، في ربع نهائي البطولة الأفريقية الكبيرة في المواجهة التي جمعت المنتخبين على ملعب الدفاع الجوي، مساء اليوم، الأربعاء.

أحرز هدف المنتخب السنغالي الوحيد، إدريسا جانا، في الدقيقة 70 من تلك المباراة، وجاء الهدف بعد هجمة منظمة من أسود التيرانجا على مرمى بنين، انتهت بعدة تمريرات بالكرة بين لاعبي المنتخب السنغالي، ليمرر في النهاية ساديو ماني تمريرة ساحرة لزميله بالفريق إدريسا جانا داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية في الشباك بالنهاية.

زر الذهاب إلى الأعلى