Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

إصابة ممرضة داخل مستشفي بمبرة مصر القديمة ومطالبات بغلقها وتعقيمها

كتب - محمد علي

كشفت ثلاث مصادر طبية داخل مستشفي بمبرة مصر القديمة، عن إصابة ممرضة”أ. ع” بعد مخالطتها لسيدة مثنة تبلغ من العمر ٨٤ عام.

وتابعت المصادر أن الممرضة خالطت الحالة لمدة ثلاث ايام، وظهرت عليها الأعراض من يوم ٢٩ مارس الماضي ولكن مدير المستشفي رفض أعطاها اجازة رغم ظهور الأعراض عليها .

وأضافت المصادر : الماسكات التي توزع علي الأطقم الطبية داخل المستشفي غير متوفرة، أو توزع عليهم واذا حدث لها شئ يتلفها ترفض المستشفي أعطائهم مرة أخري.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة قدم خدمات الدعم النفسي للمواطنين أثناء فترات العزل المنزلي وكذلك للمصابين والمخالطين، وذلك من خلال الساخن ١٠٥، كما تم تفعيل خطين آخرين هما ٠٨٠٠٨٨٨٧٠٠ و ٠٢٢٠٨١٦٨٣١
،حيث يتم إعادة الاتصال بالمواطن خلال ٢٤ ساعه من تاريخ الاتصال بواسطة فريق من الأطباء المتخصصين في كل من الدعم النفسي  والدعم الاجتماعي.

وأضافت أن خدمة الدعم النفسي تشمل أيضًا أعضاء الفرق الطبية داخل مستشفيات العزل، كما تستهدف أيضًا ضرورة التوعية بأن الإصابة بفيروس كورونا ليست وصمة، ويتم الإجابة عن استفسارات الجمهور حول كيفية التعامل مع الضغوطات المتزايدة، موضحة أنه تم تدريب 150 متخصصًا في الصحة النفسية للدعم النفسي والرد على استفسارات الجمهور على صفحات الوزارة الرسمية وذلك في إطار الجهود المبذولة لمواجهة الوباء.

زر الذهاب إلى الأعلى