Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحةورقة وقلم

الصحة: لا يفضل تناول المسكنات قبل أو بعد لقاح كورونا

كتب - محمد علي

قال مصدر مسؤل باللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن السلالة الجديدة لفيروس كورونا التي ظهرت جنوب أفريقيا لم تدخل مصر، لافتا إلى أن أعراض الفيروس لم تتغير، وفقا لآخر مستجدات الفيروس على مصابي مستشفيات العزل والصدر والحميات.

وتابع المصدر أن الفرق الطبية التي أخذت لقاح كورونا حالتهم الصحية جيدة، لافتة إلى قرب إعطائهم الجرعة الثانية للقاح كورونا «سينوفارم» ولم تظهر عليهم أعراض جانبية سوى ألم وإحمرار موضع التطعيم وهي أعراض تزول من تلقاء نفسها.

وعن سؤاله حول أخذ مسكنات للمواطنين في حال تطعيمهم وظهور أعراض جانبية للقاح، أكد المصدر أنه يجب على المواطنين عدم تناول المسكنات كإجراء وقائي لتخفيف الألم قبل الحصول على أي لقاح، ما لم يطلب منهم الطبيب القيام بذلك، وهو الأمر نفسه الذي ينطبق بعد أخذ الجرعة الأولى من اللقاح.

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت أمس، عن خروج 422 متعافيا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم حسب توجيهات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 132054 حالة حتى اليوم.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى، بجميع المستشفيات على مستوى الجمهورية، لمتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس أو غيره من الفيروسات المعدية الأخرى.

وقالت الوزارة مستندة لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة، يعد مؤشرا جيدا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى