Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحةورقة وقلم

الصحة : مبادرة “100 مليون صحة” تستهدف 28 مليون سيدة بجميع المحافظات

كتب - محمد علي

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه جرى الانتهاء من فحص 4 ملايين سيدة على مستوى الجمهورية منذ انطلاق مبادرة مليون صحة، وحتى الآن

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دكتورة ياسمين سعيد مقدمة برنامج “الجمعة في مصر”، عبر شاشة “mbc مصر”، أن المبادرة مستمرة ولم ولن تتوقف.

موضوعات ذات صلة

السيسى يتسلم تقرير عن مبادرة 100 مليون صحة من مدير منظمة الصحة العالمية

وأشار متحدث وزارة الصحة، إلى أن الدولة تستهدف 28 مليون سيدة بكافة المحافظات، تشمل التوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والحياة الصحية والكشف عن الأمراض غير السارية مثل السكر والضغط وقياس الوزن والطول وكتلة الجسم، بالإضافة إلى عوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية، والتوعية بطريقة الفحص الذاتي لاكتشاف أورام الثدي مبكرًا.

وتابع أن أكثر من 1300 فريق طبي من السيدات يشاركون في المرحلة الأولى من المبادرة، يعملون في أكثر من 1000 وحدة ومركز طب أسرة: “مستمرون في باقي المراحل تباعا حتى نصل إلى العدد المستهدف”.

وأشار، إلى أن هناك اهتمامًا شديدًا بالمرأة في جميع النواحي: “هذا المبادرة تلقى اهتماما كبيرًا من القيادة السياسية ووزارة الصحة، ويتم تطبيقها على الأرض”.

زر الذهاب إلى الأعلى