Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

تعرف على أهمية ممارسة الرياضة للمرضى

كتب - محمد علي

كشفت دراسة جديدة، أُجريت مؤخرا عن أهمية ممارسة الرياضة في جامعة “ليستر”، عن أن ممارسة الرياضة قادرة على تحسين فاعلية الأدوية، مثل العلاج الكيميائي، ومواجهة بعض الآثار الجانبية لبعض العلاجات.

وتابع الباحثون المشرفون على الدراسة، أن ممارسة الرياضة قادرة على تعزيز صحة القلب والرئة والعظام ، ودرء الاكتئاب ومحاربة السرطان، وفقا لما نشر في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأوضح الباحثون، أن ممارسة الرياضة يمكنها ان تحسن من فعالية الأدوية مثل تلك الأدوية المستخدمة في العلاج الكيميائي، ويمكنه أيضًا مواجهة الآثار الجانبية لبعض العلاجات.

وتابع الباحثون، أنه أظهرت دراسة حديثة أن 30 دقيقة من ركوب الدراجات معتدلة الكثافة ثلاث مرات في الأسبوع يمكن أن يحسن بشكل كبير صحة القلب لمرضى غسيل الكلى؛ حيث إن أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الرئيسي للوفاة بين مرضى الكلى.

فيما أشار الباحثون، إلى ان ممارسة الرياضة قادرة على إزالة السوائل الزائدة والسموم (التي تتراكم مع فشل الكلى)، حيث ان تراكم السوائل مع مرور الوقت يمكن أن يضعف القلب لأن مستويات السوائل المتقلبة تضعه تحت الضغط.

وشملت الدراسة، 130 مريضًا لغسيل الكلى ، قاموا بممارسة نصفهم رياضة ركوب دراجة بكثافة معتدلة لمدة 30 دقيقة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع أثناء خضوعهم للعلاج. تلقى النصف الآخر رعاية قياسية ، دون ممارسة الرياضة، وبعد ستة أشهر ، كشفت عمليات المسح أن هناك ما يقرب من 10 في المائة من الالتهابات في قلوب الأشخاص الذين قاموا بممارسة ركوب الدراجات.

زر الذهاب إلى الأعلى