صحة

تعرف على فوائد زيت المارولا

كتب - محمد علي

يستخرج زيت المارولا من الحبوب البيضاء لبذور فاكهة المارولا، حيث يتم الحصول عليها من قشر الجوز الخارجي، ويُستخدم زيت المارولا كأساس في العديد من مستحضرات التجميل وكدواء ، فهو غني بالبروتين وله فوائد صحية مختلفة .

مأساة.. مصرع 5 عمال في غلاية زيت بمصنع بأبو رواش

فوائد زيت المارولا

1. يقي من أمراض القلب

يمكن أن يساعد استخدام زيت المارولا لأغراض الطهي في تحسين صحة قلبك، الدهون غير المشبعة في الزيت هي الأنواع “الجيدة” من الكوليسترول التي يمكن أن تساعد في موازنة مستويات الكوليسترول “السيئة”.

يمكن أن يساعد استبدال زيت الطهي المعتاد بزيت المارولا في منع حدوث النوبات القلبية والسكتة الدماغية وتصلب الشرايين وتقليل الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية لديك .

2. يحسن الشفاء

مضادات الأكسدة والتوكوفيرول الموجودة في زيت المارولا لها خصائص مضادة للجراثيم تساعد في تسريع الشفاء، يمكن وضع الزيت العطري على الجروح والخدوش حيث تساعد المركبات في منع دخول مسببات الأمراض والمواد الغريبة إلى جسمك .

3. يعيد التوازن الهرموني

تساعد المكونات النشطة في زيت المارولا مثل حمض الأوليك وحمض البالمتيك وحمض دهني وحمض اللينوليك وحمض الأراكيدونيك في إدارة التقلبات الهرمونية في الجسم، يمكن أن يساعد زيت المارولا في استعادة التوازن الهرموني وتعزيز أداء الجسم بشكل أفضل.

زر الذهاب إلى الأعلى