Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

جامعة الزقازيق تجهز المدن الجامعية لاستقبال وعزل العائدين من الخارج

أكد الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق إستعداد الجامعة لتنفيذ تعليمات رئيس مجلس الوزراء لتحمل الدولة تكلفة الإقامة والإعاشة للعزل الصحي في المدن الجامعية لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المصريين العائدين إلي أرض الوطن مع ضرورة خضوع هؤلاء للعزل بهدف منع إنتشار الفيروس وحماية صحة المصريين بوجه عام.

وأضاف رئيس جامعة الزقازيق أن الجامعة تكثف من استعداداتها بتجهيز أماكن إقامة داخل المدن الجامعية لاستقبال أبناء المحافظة من العائدين من الخارج وتوفير الأطقم الطبية اللازمة للرعاية الصحية للمقيمين بهذه المدن طوال فترة العزل بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان.

وأوضح “شعلان” أنه تم إعداد خطة استباقية وتجهيز عدد من المنشآت التابعة للجامعة لتحويلها إلي حجر صحي واستخدامها كمستشفى عزل ،حيث تم تجهيز مبني المستشفى الاقتصادي بكامل إمكانياته بسعة 32 سريرا، و6 أسرة عناية، ومعمل خاص لإدارته في حالة تفشي الفيروس.

بالإضافة إلى إعداد خطة طبية إضافية لتخصيص مستشفى بسعة 250 سرير إقامة،و26 سرير عناية مركزة،و24غرفة عمليات مجهزة،وتجهيز قسم عناية الباطنة بأجر لتشغيلها كعناية عزل.

وأشار إلى أنه تم وضع خطة تجهيز منشأت المدن الجامعية لإمكانية استغلالها للعمل كمستشفى عزل للحالات الإيجابية المستقرة التي لا تحتاج إلى رعاية طبية مركزة وتدخلات تنفسية وتنفس صناعي

زر الذهاب إلى الأعلى