Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

دراسة :مصابو كورونا الشباب يفقدون الشم والتذوق بنسبة أكبر من المسنين

كشفت دراسة علمية حديثة أن الأشخاص الأصغر سنا المصابين فيروس كورونا التاجي هم أكثر عرضة لفقدان حاسة الشم والتذوق من المرضى الأكبر سنا، حسب ما نشره موقع صحيفة ديلي ميل البريطانية .

وقام الباحثون الأيرلنديون بفحص 46 مريضًا مصابًا طُلب منهم تقييم التغييرات في الرائحة ، المعروفة باسم فقر الدم ، والطعم ، حيث بينت النتائج أن حوالي نصف المشاركين في الدراسة عانوا من خلل في الرائحة والطعم ، وهو أحد الأعراض المعروفة لفيروس كورونا .

وكان كبار السن بشكل عام أكثر عرضة للآثار الأخرى لـ COVID-19 ، فإن المرضى الأصغر سنا كانوا أكثر عرضة للإصابة بفقر الدم وفقدان حاسة الشم .

وأوضح الباحثون في نتائج الدراسة أنه من الممكن أن يظهر فقدان حاسة الشم والتذوق لدى المرضى الصغار بدلًا من الأعراض الأكثر انتشارًا للفيروس مثل السعال والحمى.

وقال المؤلف الرئيسي كولم كير في مستشفى سانت جيمس في دبلن: “تضيف هذه النتائج إلى مجموعة الأدلة على فقدان الرائحة والطعم لدى مرضى COVID-19 وتشير إلى تكرار أعلى لهذه الاضطرابات الحسية لدى المرضى الأصغر سنًا”.

ويعتقد الباحثون أن فقدان حاسة الشم والتذوق ناتج عن تسلل الفيروس إلى الخلايا مما يؤثر بشكل مباشر على  للخلايا الحسية.

زر الذهاب إلى الأعلى