Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

فوائد صحية.. التفاح يقي من الحموضة

كتب - محمد علي

 

يحتوي التفاح على ألياف قابلة للذوبان ، مثل البكتين وتساعد هذه المغذيات في منع تراكم الكوليسترول في بطانة الأوعية الدموية وبذلك يمكن ان تعتمد علي التفاح للمعدة الملتهبة ، مما يساعد بدوره في منع تصلب الشرايين وأمراض القلب.

 

وقال الباحث في الدراسة بهرام أرجماندي ، أستاذ ورئيس قسم التغذية بجامعة ولاية فلوريدا، في دراسة أجريت عام 2011 ، إن النساء اللائي تناولن حوالي 75 جرامًا (2.6 أوقية ، أو حوالي ثلث كوب) من التفاح المجفف يوميًا لمدة ستة أشهر ، كان لديهن انخفاض بنسبة 23 بالمائة في كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة الضار، بالإضافة إلى ذلك ارتفعت مستويات الكوليسترول الجيد لدى النساء بنحو 4 في المائة ، وفقًا للدراسة.

 

عندما يتعلق الأمر بالبوليفينول ومضادات الأكسدة ، أوضح فلوريس، أنهم “يعملون في بطانة الخلية لتقليل الأكسدة مما يؤدي إلى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية”.

 

ويضيف مقال نُشر عام 2017 في Trends in Food Science & Technology أن ضغط الدم قد ينخفض ​​أيضًا لدى الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم أو المعرضين لخطر الإصابة به ، مما يقلل أيضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وتم العثور على انخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ، والذي يمكن أن يؤدي أيضًا إلى أمراض القلب والأوعية الدموية ، في دراسة أجريت على أكثر من 38000 امرأة ونُسب أيضًا إلى بعض البوليفينول ومحتوى التفاح العالي من الألياف وفقا لhealthline .

 

زر الذهاب إلى الأعلى