Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

من هو الطبيب المصري المشارك في فريق أكسفورد لإنتاج لقاح كورونا؟

كتب - محمد علي

حظي الدكتور أحمد محمد سالمان أستاذ المناعة المصري بجامعة أكسفورد ، خلال الساعات الأخيرة باهتمام بالغ من كافة وسائل الإعلام بل و الرأي العام المصري بشكل عام ، وذلك بعد أن تم الإعلان عن جهوده الناجحة في الوصول إلى لقاح لفيروس كورونا المستجد.

وفي هذا التقرير ننشر معلومات عن العالم المصري الذي يعد نموذجًا مشرفا من طيور مصر المهاجرة ، التي نجحت في رفع اسم مصر عاليا في الدول المتقدمة.

ويعد الدكتور أحمد محمد سلمان ، من خريجي كلية العلوم بجامعة عين شمس ، وتم التواصل مع الدكتور محمد رجائي عميد كلية علوم جامعة عين شمس لمعرفة معلومات اكثر عن العالم المصري الناجح ، الذي يستحق أن يكون قدوة حسنة للشباب في هذا التوقيت الذي تسعى مصر جاهدة فيه لبناء جيلا يمكنه ان يقود مصر إلى مصاف الدول المتقدمة ويجعلها دائما في بؤرة الضوء وسط المتميزين.

وقال عميد علوم عين شمس أن  الدكتور أحمد سلمان هو حاليا أستاذ علم المناعة وأبحاث تطوير اللقاحات بمعهد إدوارد جينر بجامعة أكسفورد بالمملكة المتحدة، ومدرس علم المناعة وزميل كلية كيلوج بجامعة أكسفورد بالمملكة المتحدة، لافتا إلى أنه في الأساس من أحد أبناء كلية العلوم جامعة عين شمس .

وأضاف رجائي : ان الملف الدراسي لـ الدكتور أحمد سلمان والذي مازال موجودا في جامعة عين شمس ، يؤكد أنه كان طالبا متفوقا طوال فترة الدراسة في كلية العلوم ، حيث كان من اوائل دفعته .

وأشار عميد علوم عين شمس إلى أن تفوق هذا الطالب المجتهد ساعده على أن يتم تعيينه كمعيد في الكلية ، ثم وصل لدرجة استاذ مساعد.

وأوضح عميد علوم عين شمس أنه بعد فترة من وجوده في الكلية كأستاذ مساعد ، قرر أن يقدم على منحة ليكمل الدكتوراه خارج البلاد .

كما أشار عميد كلية علوم إلى أن كلية علوم عين شمس ، تفتخر بتخريج دفعة مشرفة من الخريجين المشهورين الان ، مثل الدكتور مصطفى السيد والدكتور فاروق الباز وكثير من العلماء المصريين في الخارج.

زر الذهاب إلى الأعلى