Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

نصائح غذائية وطبية للصائمين للوقاية من كورونا خلال شهر رمضان

كتب - محمد علي

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن عادات الأسر مع دخول شهر رمضان المبارك أو عيد القيامة المجيد مرتبطة بمزيد من الطعام والعزومات، وهذه أشياء إيجابية ولكن يجب مراعاة التباعد الاجتماعي، كما يجب التأكد من صحة الأغذية لتقوية المناعة، خاصة أن الجسم يمتنع عن المياه لفترة طويلة.

وأضافت «زايد»، خلال مؤتمر صحفي، «أرجو ونشدد على كل الأسر المصرية وكل الشباب، وإحنا بنتكلم عن مجتمع أكتر من 65% منه تحت سن 30 سنة، أرجو إننا نلتزم بالوجبات الغذائية والإكثار من شرب المياه بين الإفطار والسحور وتناول الخضراوات والفاكهة الغنية بالألياف وخفض كميات الأطعمة السكرية والمصنعة».

وتابعت: «بخص النوعية دي من التغذية لينا كلنا ولأسرنا من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والحوامل، في أعياد الأقباط أو المسلمين بتكثر الحلويات، وأرجو نستبدلها بفاكهة أو عصير طبيعي من الفواكه الطبيعية أو مزيد من السوائل الطبيعية عشان يقوي مناعتها ويخلينا أكثر قدرة لو لا قدر الله حد أصابه فيروس كورونا يقدر يتعافى منه ببساطة».

زر الذهاب إلى الأعلى