Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحةورقة وقلم

هاني الناظر : فيروس كورونا سيظل معنا مدى الحياة

كتب - محمد علي

قال الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، إن فيروس كورونا حدث له تحور أكثر من مرة، مشيرا إلى أنه “عندنا في مصر فيه 3 سلالات للفيروس، ضعيفة، ومتوسطة، وشديدة، علشان كده بنشوف ناس بتصاب بالفيروس وبتقعد يومين أو 3 ويخفوا، وفيه ناس معندهمش أعراض، والبعض أيضا يستمر شهرين مصاب بالأعراض، وهناك الكثير قد ماتوا منه”، مؤكدا أنه لن ينتهي وسيظل موجودا طول العمر.

وأكد “الناظر” خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، في برنامج “صباح البلد”، المذاع على فضائية صدى البلد، أن الفيروس سيظل يتحور ولكن في يوم من الأيام سيضعف، موضحا أنه “هياخد السلوك بتاع كل الفيروسات، وكان فيه كورونا قبل كده، اللي هو السارس زمان وبعد كده تحور، وكذلك انفلونزا الطيور والخنازير، كل دي كانت فيروسات شرسة جدا، وبدأت تضعف وفي الآخر أصبح فيروس موسمي وبيتعالج، لكن هو مبينتهيش وهيفضل موجود معانا طول العمر”.

وأضاف الدكتور هاني الناظر أن “فيروس شلل الأطفال مثلا قضي عليه، لكن فرض أن هناك بعض الناس لم تطعم، ممكن يظهر تاني، فلازم باستمرار يبقي فيه مقاومة، وحرص من الفيروسات”.

ونوه رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، إلى أن السلالات الموجودة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، هي نفسها في أوروبا وأمريكا، مؤكدا أن وضع مصر مقارنة بالكثير من دول العالم أفضل بكثير.

زر الذهاب إلى الأعلى