Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
غير مصنف

المالية تخصص 16 مليار جنيه لشراء القمح من الفلاحين

كتب - محمد علي

قال الدكتور أحمد كوجك نائب وزير المالية إن المشهد الحالي يشمل ارتفاع أسعار عالمية لم تحدث منذ عام 2008 بسبب الحرب الأوكرانية وأزمة نقل وامدادات و الأوضاع العالمية تدخل في زيادة أسعار الفائدة، ورغم تلك الصعوبات الموازنة القادمة سوف تكون على قدر الطموح والمسؤولية وتليق بالمواطن المصري.

واضاف أحمد كوجك خلال كلمته في اليوم الثاني للمنتدى البرلماني لحزب مستقبل وطن بالغردقة حول جهود الحكومة لمواجهة التحديات، إن هناك 4 أولويات في الموازنة الجديدة هي توافر السلع الغذائية فى المدى القصير والطويل والأولوية الثانية هي الحفاظ على الأوضاع الاقتصادية في البلاد ، والأولوية الثالثة هي الاهتمام بالتنمية البشرية والصحة والتعليم.

500 مليون جنيه.. ننشر مخاطبات التعليم والمالية لزيادة اعتمادات حافز التطوير

وقال كوجك إن هناك إصلاحات كبيرة حدثت في الميزانية العامة للدولة، كما تم زيادة سعر توريد اردب القمح المحلي من خلال حافز توريد لضمان توريد اكبر كمية من القمح للدولة وهو ما سيكلفنا حوالي 16 مليار جنيه، وخلال 24 شهرا أتاحت الدولة 31 مليار جنيه دعم للمصدرين المصريين، وسوف يستمر برنامج دعم الصادرات في الفترة القادمة، وهناك مخصصات لدعم صناعة السيارات وسوف يتم إطلاق استراتيجية وطنية لتصنيع السيارات نهاية هذا الشهر.

وأكد كوجك على أن الموازنة القادمة سوف تشهد توفير ما بين 80 الي 90 مليار جنيه لمشروعات حياة كريمة، كما سيتم توفير ميزانية العلاوة الإضافية واثابة دورية للموظفين وهناك حافز إضافي للموظفين الذين مرتباتهم منخفضة، وحوافز اضافية للعاملين في التعليم والتعليم العالي، وتعيين 150 ألف معلم خلال 5 سنوات ، وتم إتاحة 3 مليار جنيه لتعيين 30 الف معلم خلال العام المالي القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى