Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بعد وفاته بكورونا…قصة حياة هادى الجيار بطل مدرسة المشاغبين

فقدت الأوساط الفنية، الفنان الكبير هادي الجيار، الذي توفي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، عن عمر ناهز 71 عاما، تاركا إرثا فنيا كبيرا في الدراما والمسرح والسينما.

ورحل هادي الجيار عن عالمنا بعد صراع مع المرض، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا إثر تدهور حالته الصحية، حيث تم نقله إلى العناية المركزة ووضعه على جهاز تنفس صناعي داخل مستشفى الهرم.

وكان الفنان الراحل يعاني من التهاب رئوي حاد قبل إصابته بفيروس كورونا ومشكلات في الجهاز التنفسي نتيجة إصابته بميكروب.

وولد هادي الجيار في 15 أكتوبر عام 1949،وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ مشواره الفني عندما جاءته الفرصة للاشتراك في مسرحية مدرسة المشاغبين بدور “لطفي” ثم اتجه إلى التلفزيون والسينما.

قدم الجيار العديد من الأعمال التليفزيونية التي حققت نجاحا لافتا منها عوالم خفية، مليكة، فوق السحاب، كفر دلهاب، الزيبق، الأسطورة، حق ميت، عد تنازلي، سلسال الدم، العقرب، نابليون والمحروسة، النار والطين، شارع عبد العزيز، بالشمع الأحمر،مملكة الجبل، طوق نجاة، اغتيال شمس، ماتخافوش، أبو ضحكة جنان، إن غاب القط، أدهم الشرقاوي، عزيز على القلب، الملك فاروق، شرخ في جدار العمر، الإمام المراغي، سوق الخضار، مسائل عائلية جدا، من غير ميعاد، الإمام محمد عبده، بطة وأخواتها، حدث في الهرم، أمس لا يموت، رياح الماضي، السيرة العاشورية: الحرافيش، تلال الغضب، الحب والاختيار، الشهاب، الابن الضال، الضوء الشارد، أوراق من المجهول، دهب قشرة، شيء غير الحب، القضاء في الإسلام، السيرة الهلالية،جمهورية زفتى، النوارس والصقور.

وفي السينما قدم صابر جوجل، عزازيل، الغيبوبة، من أطلق هذه الرصاصة، ليالى الصبر، درب الجدعان، الكابتن وصل، جيل آخر زمن، شباب لكل الأجيال، رحلة المشاغبين، كل شيء قبل أن ينتهي العمر، احترس عصابة النساء، إنقاذ ما يمكن إنقاذه، مقص عم قنديل، انتهى التحقيق.

وفاة الفنان الكبير هادى الجيار متأثرا بكورونا عن عمر 71 عاما

أما على جانب المسرح فقد شارك في العديد من الأعمال المتميزة منها: لما قالوا ده ولد، قصة الحي الغربي، مدرسة المشاغبين،أولادنا في لندن، القاهرة في ألف عام، السفيرة عزيزة، أحلام ياسمين.

وكان الفنان الكبير هادى الجيار قد انضم فى وقت سابق لمسلسل “الاختيار 2” من بطولة النجمين كريم عبد العزيز وأحمد مكى، المقرر أن يعرض فى شهر رمضان المقبل، إخراج بيتر ميمي.

زر الذهاب إلى الأعلى