Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لحظة بلحظةورقة وقلم

أستاذ تكنولوجيا يطالب الشباب باستخدام الهواتف المحمولة لخدمة التعليم

كتب - محمد علي

قال الدكتور إيهاب حمزة أستاذ تكنولوجيا التعليم وعميد كلية التربية بجامعة حلوان، إنّ التفاعلية ليس ضروريا أن ترتبط بالكمبيوتر، مثل وسائل الإعلام وبرنامج “أبلة فضيلة”، الذي كان معدا للأطفال، وتقديم معلومات يستفيد منها الكبار والصغار، متابعا: “كلمة (ها يا ولاد مين يقدر يجاوب) نوع من التفاعلية”.

وأضاف حمزة خلال حواره مع الإعلامية آية جمال الدين ، على فضائية DMC، أنّ الوسائل التكنولوجية الحديثة نواة للتعليم المستمر الذي ننادي به، ويعتمد ذلك على المعلومات الموجودة وكيفية وضعها على الكمبيوتر بشكل مرتب، لخلق الشغف لدى المتلقي، ما يعني أنّ التعلم يكون مدى الحياة، ما يؤثر على المجتمع بشكل عام.

وأكد أستاذ تكنولوجيا التعليم وعميد كلية التربية بجامعة حلوان، أنّه لابد من استغلال الشباب واستخدامهم للهواتف المحمولة وتوظيفها لخدمة التعليم، مشيرا إلى أنّ البحوث العلمية أثبتت أنّ نحو 80% مما نتعلمه يتم عن طريق الصورة، 10% عن طريق السمع.

وتابع حمزة أنّ التصحيح الإلكتروني قد يكون اختبارا إلكترونيا أو مقررا إلكترونيا ويتم عمل امتحان ورقي وتصحيحه من خلال ماكينة، أما الاختبار الإلكتروني مثل كورس iCDL، يتم الإجابة على الأسئلة الموجودة على الكمبيوتر وإظهار النتيجة لحظيا، وتوفر نحو 75% من الوقت.

وأوضح أنّ الذكاء الاصطناعي عبارة عن معلومات مخزنة على الكمبيوتر، وبتحليل شخصية المتعلم يبدأ الكمبيوتر في التصحيح ولم يتم الوصول لذلك حتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى