Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لحظة بلحظة

بالفيديو.. (الأعلى للآثار) يكشف واقعة تسلق أحد الشباب للهرم الأكبر

سارة ممدوح

كشف د. مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، تفاصيل تسلق شاب هرم خوفو وإلقاء حجارة على الزائرين.

وقال “وزيري”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم”، المُذاع عبر “dmc”، إن منطقة آثار الأهرامات تفتح أبوابها للزائرين من الساعة السابعة صباحا وحتي الرابعة عصرا، موضحًا أنه في الساعة السابعة والربع دخل شاب مصري بتذكرة عادية وتقدم نحو الهرم الأكبر.

وأوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن مدخل الهرم على ارتفاع 7 أمتار ويتم الصعود إليه من خلال درجات سلم، لافتا إلى أن الشاب صعد في الاتجاه المسموح له لجميع الزوار وفجأة غير اتجاهه نحو الزاوية الشمالية الغربية.

وأشار “وزيري”، إلى أن الشاب كان رياضيا وتسلق بسرعة، وأصيب أفراد الأمن بالحيرة وتخوفوا من ملاحقة الشاب حتى لا يختل ويسقط.

وتابع: “الشاب كانت تظهر عليه علامات وتصرفات غريبة، كان يرفع إصبعه الأيمن ويقول كلاما غير مفهوم”.

ولفت الأمين العام للمجلس الأعلى للأثار، إلى أن توقيت الوصول إلى قمة الهرم يتوقف على رشاقة ورياضة الشخص، مؤكدًا أن الشاب لم يمتثل لأوامر أفراد الأمن واستمر في صعوده لأعلى الهرم، نافيًا إلقاء الشاب للحجارة على الزائرين.

وأضاف د. مصطفي وزيري، أن لحظة تنقل الشاب ونزوله من الناحية الشمالية الغربية إلى الناحية الجنوبية، سقطت بعض الحجارة والتي كانت متأثرة بعوامل التعرية، لافتا إلى أنه عندما نزل الشاب كان الجميع في انتظاره وألقي القبض عليه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحويله إلى النيابة.

زر الذهاب إلى الأعلى