لحظة بلحظة

خلال معرض السلام والحرب بالجامعة البريطانية.. “حمد” : السيسي يقود ثورة الإبداع في مصر

آية طارق

تحت عنوان “مخاطر الحرب وآمال السلام” إفتتح الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية في مصر، الحفل السنوي لتوزيع جوائز مسابقة التصوير الفوتوغرافي عن “السلام والحرب” المقام تحت رعاية محمد فريد خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية بمقر الجامعة بمدينة الشروق للعام السادس على التوالي.

كما أعلن الدكتور محمد شومان عميد كلية الإعلام والإتصال بدأ تشغيل راديو الجامعة BUE Radio  وتكريم الطلاب القائمين على تشغيله، بحضور الدكتور عادل صالح وكيل الكلية والفنان التشكيلي رضا عبد السلام، والمخرج المعروف سمير سيف رئيس قسم الدراسات السينمائية بالكلية، وعدد من عمداء وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة.

وشارك طلاب الجامعة في المسابقة بـ 200 صورة من طلبة السنة الأولي و٣٥٠ صورة من طلاب السنة النهائية حيث تعزز الصور مفاهيم الهوية الوطنية وتكشف عن مخاطر الحرب وآمال السلام، ورصدت الجامعة جوائز مالية بقيمة ٥٠ ألف جنيه للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى وشهادات تقدير وميداليات للمراكز الخمس الأولي والمواهب الفنية.

من جهته أكد الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية في كلمته الإفتتاحية، أن مصر في مرحلة إنطلاق وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يقود ثورة على كافة التقاليد القديمة، وذلك لإدراكة أن المستقبل للإبداع، وهو ما نعمل عليه في الجامعة البريطانية وتأهيل الطلبة على ذلك.
وأشار حمد إلى عودة مصر لمكانتها الطبيعية التي تستحقها فيما يخص القوة الناعمة وكافة الأصعدة الأخرى مما يجعل هذا المعرض في غاية الأهمية.

وأوضح الدكتور محمد شومان عميد كلية الاعلام بالجامعة البريطانية في مصر، أن المسابقة تقام للعام السادس على التوالي، في إطار حرص الكلية على تنمية القدرات العملية لطلابها، لافتاً إلى أن الطلاب الفائزين لديهم أفكار مبتكرة وعلى مستوى فني عال، ولديهم القدرة أيضاً علي خوض مسابقات دولية والفوز بها.

وقال الدكتور عادل صالح وكيل كلية الإعلام :” هذا المعرض يأتي ضمن إستراتيجية الكلية فيما يخص العملية التعليمية والتي تعتمد على دمج ماهو نظري في الإطار الفعلي والتطبيقي لربط الطلاب بسوق العمل”.

وأضاف المصور العالمي عمرو نبيل عضو لجنة التحكيم، أن الجامعة البريطانية في مصر تفتح أبوابها لإبداع الطلاب لما تحتويه الجامعة من الإمكانيات والأجهزة الحديثة، وهذا فى إطار فهمهم لفن التصوير وتقنياته أثناء تنفيذ الطلاب للأفكار، مضيفاً أن كل الصور الفائزة ترقى للصور الإحترافية.

ومن جهة أخرى أكدت الدكتور فاطمة حمدي، أستاذ التصوير الفوتوغرافي بكلية الإعلام والمشرف على المسابقة، علي أهمية إقامة مثل هذه المعارض لأنها تشجع الطلاب علي الإبتكار والإبداع خاصة وأن الجديد في هذا المعرض ليس التحدي في التعبير عن فكرة السلام والحرب بأسلوب مفاهيمي فقط، بل عمل فني مفاهيمي مكون من منطقتين”.

وقدم الجميع الشكر والتقدير لرئيس مجلس أمناء الجامعة محمد فريد خميس، رجل الصناعة الوطنية علي دعمه اللامحدود للفنون والإبداع بالجامعة، لما لهما من إسهام فعال في الارتقاء بالأمم والمجتمعات.

وشارك الطلاب بأغاني عن السلام منها أغنية باسم “حالة سلام” تلحين وغناء كريم اليماني وبعض الطلاب، كما تم عرض فيديو وأداء حركي علي المسرح من الطلاب متعددي الجنسيات عن مفهوم السلام في كل بلد.

وفاز بالمركز الأول من طلاب السنة الأولى آيه سامح محمد الحسيني، من السنة النهائية ندى محمد رؤوف.

زر الذهاب إلى الأعلى