Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لحظة بلحظةورقة وقلم

رئيس ضمان وجودة التعليم تتفقد عدد من مدارس القاهرة والقليوبية

كتب - محمد علي

زارت الدكتورة يوهانسن عيد رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئيس مجلس الوزراء، يرافقها الدكتورة أسماء مصطفى نائب رئيس الهيئة لشئون التعليم قبل الجامعي، عدد من المدارس الحاصلة على الاعتماد من الهيئة، بمحافظتي القاهرة والقليوبية.

تضمنت الزيارة، “مدرسة شبرا البلد الرسمية للغات الابتدائية بالقليوبية- مدرسة الشيماء الرسمية للغات الإعدادية بالقليوبية- مدرسة النقراشي الرسمية للغات الابتدائية بحدائق القبة القاهرة- مدرسة الأندلس الخاصة الإبتدائية- مدرسة بن الخطاب الخاصة الإعدادية”، وذلك ضمن زيارات الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لمتابعة المؤسسات الحاصلة على الاعتماد لضمان استمرارها في اتباع معايير جودة التعليم.

وصرحت يوهانسن عيد، بأن الهيئة زارت عدد 30 مؤسسة للتعليم قبل الجامعي، الحاصلة على الاعتماد من الهيئة، خلال المجموعة الأولى بـ8 محافظات (القاهرة- الجيزة– دمياط– الإسماعيلية– بورسعيد– إسكندرية– المنيا– القليوبية) للوقوف على مدى التزامها، وعدم إخلالها بمعايير الجودة، التي حصلت بموجبها على الاعتماد.

وتبدأ الهيئة حاليا، باستكمال أعمال المتابعة بزيارة المجموعة الثانية، وتتضمن 40 مدرسة، مقسمة على 6 محافظات (4 مدارس بمحافظة القاهرة– 4 مدارس بمحافظة القليوبية- 8 مدارس بمحافظة المنيا– 8 مدارس بمحافظة الدقهلية- 8 مدارس بمحافظة الغربية– 8 مدارس بمحافظة أسيوط).

وأكدت “عيد”، أن مستقبل التعليم في مصر، يتحدد من اليوم، من خلال اهتمام الدولة بالرقي بأساليب التعلم، وفق أحدث البرامج العالمية، التي تأخذ في الاعتبار تطور مصادر المعرفة وأدواتها التقنية، مشيرة إلى أن هذا التوجه هو صلب عمل ورسالة هيئة الجودة والاعتماد.

وأضافت عقب تفقدها ووفد من كبار مسئولي الهيئة، لعدد من مدارس محافظة القليوبية، أن اهتمام القيادة السياسية، ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتعليم هو جزء من الاهتمام بالشباب، الذي يلتقي به الرئيس بشكل دوري ومنتظم، من خلال مؤتمرات الشباب، وهذا ما نترجمه نحن من خلال زياراتنا المستمرة للمدارس والجامعات، والالتقاء بالطلبة والطالبات، بكل مراحل التعليم، للوقوف على تطبيق معايير جودة التعليم، التي تهدف أولا وأخيرا لإعداد أجيال من المتعلمين على مستوى احتياجات العصر وسوق العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى