Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لحظة بلحظة

عاجل..الإفتاء: غدا الأحد أول أيام شهر شعبان

كتب - محمد علي

أعلنت دار الإفتاء المصرية، عن أن غدا الأحد هو أول أيام شهر شعبان لعام 1442هـ، وأن اليوم السبت 29 من رجب 1442هـ، الموافق 13 مارس 2021م، هو المتمم لشهر رجب لعام 1442هـ.
وقالت دار الإفتاء، إنها استطلعَت هلالَ شهرِ شعبان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ واثنين وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس اليوم السبت التاسعِ والعشرين من شهر رجب لعام ألفٍ وأربعمائةٍ واثنين وأربعين هجريًّا، الموافق الثالث عشر من شهر مارس لعام ألفين وواحد وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.
وتابعت: وقد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوت رؤية هلالِ شهر شعبان لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ واثنين وأربعين هجريًّا بِالعَيْن المجردةِ، وقد وافق ذلك الحساب الفلكي أيضا.
وأفادت:وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن اليومَ السبت الموافق الثالث عشر من شهر مارس لعام ألفين وواحد وعشرين ميلاديًّا هو المتمم لشهر رجب لعام ألفٍ وأربعمائةٍ واثنين وأربعين هجريًّا، وأن يوم الأحد الموافق الرابع عشر من شهر مارس هو أول أيام شهر شعبان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ واثنين وأربعين هجريًّا.
زر الذهاب إلى الأعلى