Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لحظة بلحظة

وزيرة الثقافة المصرية تلتقى نظيرها الإيطالى فى روما

آية طارق

فى إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر و إيطاليا فى المجال الثقافى ، التقت السيدة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بنظيرها الإيطالى ألبرتو بونيسولى بحضور السفير هشام بدر السفير المصرى فى روما .
و أشارت الدكتورة إيناس عبد الدايم أن اللقاء مع وزير الثقافة الإيطالى تناول سبل تعزيز العلاقات الثقافية و الفنية بين مصر و إيطاليا ، مؤكدة على أن الروابط الثقافية بين البلدين طالما كان لها أثراً إيجابياً فى الساحة الفنية فى مصر خاصة فى مجال الأوبرا .
و أوضحت وزيرة الثقافة أن الجانبين اتفقا على أهمية دعم التبادل بين البلدين بمختلف أشكاله خلال الفترة القادمة لما سيكون لذلك أثراً إيجابياً فى تعميق الروابط بين الشعبين الصديقين ، كما تناول اللقاء مناقشة عدد من المقترحات لإقامة فعاليات ومناسبات ثقافية مشتركة بين البلدين ، كما وجهت الدكتورة إيناس عبد الدايم الدعوة لنظيرها الإيطالى لزيارة مصر فى نهاية العام .
من جانبه ، أشار السفير هشام بدر إلى أن رئيس مؤسسة SIB الإيطالية السيد / أوجينيو بينيديتى اقام احتفال خاص لوزيرة الثقافة المصرية ، شارك فيه رئيس أوبرا نابولى التى تعد أقدم و أعرق أوبرا فى إيطاليا ، علاوة على عدد من الرموز و الشخصيات الثقافية والفنية الكبيرة فى إيطاليا .

زر الذهاب إلى الأعلى