Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارس

أزمة خطيرة تواجه الطلاب غير القادرين على سداد المصروفات

صبري حسن

مع اقتراب امتحانات نصف العام، هناك أزمة تواجه غير القادرين على سداد المصروفات، ما يعيق تسجيلهم الاستمارات الإلكترونية والورقية فى المدارس، حيث أكد مديروا المدارس عدم وجود تعليمات أو نشرات رسمية لديهم تتيح لتلك الفئة من الطلاب دخول الاختبارات دون دفع المصروفات، في سابقة تعد الأولى من نوعها.

وأكد مديرو المدارس عدم وجود تعليمات أو نشرات رسمية لديهم تتيح لتلك الفئة من الطلاب دخول الاختبارات دون دفع المصروفات، في سابقة تعد الأولى من نوعها.

يأتى هذا الإجراء رغم قيام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإحصاء الطلاب الغير قادرين على سداد المصروفات على مستوي الجمهورية عبر خطاب رسمي تم ارساله للمديريات التعليمية، في نهاية شهر نوفمبر الماضي شددت خلاله على ضرورة موافاتها الوزارة بأعداد الطلاب الغير قادرين على سداد المصروفات الدراسية، موزعة على الإدارات التعليمية والمدارس لجميع المراحل الدراسية، مع تسليم تلك الكشوفات إلى مكتب الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين.

وفى ذات السياق، أكد ناصر شعبان مدير إدارة الهرم التعليمية، أن من شروط دخول امتحانات الشهادات العامة دفع المصروفات المدرسية للطالب.

وأضاف أن الطالب الغير مسدد المصروفات المدرسية لم يدون اسمه بسجلات البريد ويمتنع عن دفع رسوم دخول الامتحان المقدر للشهادة الإعدادية بـ168 جنيه، ليس هناك تعليمات جديدة بشأن السماح بأدائه الامتحانات.

وكانت قد حددت وزارة التربية والتعليم رسوم التقدم للامتحانات كالتالى:

ـ  رسوم امتحانات الإعدادية 158 جنيها.

ـ رسوم امتحانات الثانوية العامة المرة الأولى والثانية 210 جنيهات.

ـ رسوم التقدم لامتحانات الثانوية العامة للمرة الثالثة والرابعة 410 جنيهات.

ـ رسوم امتحانات الدبلومات الفنية المرة الأولى والثانية والثالثة 208 جنيهات وللمرة الرابعة 308 جنيهات.

ـ رسوم امتحانات الدراسات التكميلية: 208 جنيهات.

ـ رسوم امتحانات المواد القومية 1500 جنيه عن كل مادة.

ـ رسوم امتحانات منازل ثانوي عام صف أول وثاني 300 جنيه.

ـ رسوم امتحان عمال تعليم فني صف أول وثاني 400 جنيه.

هل سيتم تكليف تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بإجراء بحث علمي؟…”التعليم” ترد

“التعليم” تعلن عن حاجتها لوظيفة رئيس إدارة مركزية لتطوير التعليم الفنى

زر الذهاب إلى الأعلى