Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارس

«التعليم» تعلن تفاصيل امتحانات الصفين «الأول» و«الثاني» الثانوي

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى، ليست تراكمية وانما سنوات نقل عادية أى أنها سنوات رسوب ونجاح ودرجات الطالب فيهما لا علاقة لها بدخوله الجامعة.

أوضحت وزارة التعليم أن درجات الطالب فى الفصلين الدراسيين ” الأول والثانى” تضاف لبعضهم وتحسب درجة نجاح الطالب وانتقاله للصف الأعلى، مشيرة إلى أنه يكفى لنجاح الطالب حصوله على 50% من درجات الفصلين الدراسيين.

أشارت الوزارة، إلى أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، الكترونية داخل لجان مؤمنة بالمدارس، ولن تعقد من المنزل، لافتة  إلى أن تصحيح الامتحانات ايضا إلكترونيا، فى المواد الدراسية الأساسية، والأسئلة سوف تشمل من تم تدريسه فعليا بمنهج الفصل الدراسى الأول أى أن الأسئلة سوف تكون متنوعة وتشمل جميع مقررات الترن الأول، وستكون اختيار من متعدد تقيس مستوى الفهم والتحليل والتطبيق لدى الطالب.

وأضافت، أن التقييم الجديد فى الثانوى العام يقيس مستوى الطالب على مستوى الجمهورية والمديرية والإدارة مقارنة بزملائه حيث لا ينافس الطالب على مستوى مدرسته أو الإدارة فقط، بل يمتد ليعرف مستواه فى جميع المواد سواء العلمية أو الثقافية ليشمل كل أقرانه فى الدفعة الواحدة.

وبدوره أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، تفاصيل  امتحانات أولى وثانية ثانوي عام للفصل الدراسي الأول 2021/2022 والتى من المقرر ان يخوضها 1.2 مليو طالب و طالبة.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الامتحانات الإلكترونية في المواد الاساسية تتضمن أسئلة اختيار من متعدد حتى يتم تصحيحها إلكترونيا بدون عنصر بشري.

ولفت الدكتور طارق شوقي، إلي أن زمن الامتحان في بعض المواد سوف يشمل وقتا للأسئلة مقالية الورقية  حيث سيتم وضعها على مستوى المدرسة وتصحيحها أيضا على مستوى المدرسة.

وأوضح، أن التقييم يتضمن أسئلة بأشكال متنوعة ومستويات صعوبة متدرجة، مؤكدا أنه من الطبيعي أن يتضمن التقييم أسئلة مقالية كما كان الحال لعشرات السنوات، داعيا لعدم الجدل لأن القصة والتعبير والترجمة أمور هامة ينبغي تقييمها ولا يستقيم التعلم ولا التقييم بدونها.

اقرأ:

تفاصيل وضوابط تصحيح امتحانات طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى الورقية

امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى اختيار من متعدد وعدد الأسئلة يساوى الدرجات

بالتفاصيل….. إجازات يحصل عليها طلاب “المدارس” و”المعلمين” خلال 2022

زر الذهاب إلى الأعلى