مدارس

التعليم: شرط وحيد لتأجيل امتحانات نصف العام للطلاب.. تعرف عليه

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان رسمي أن امتحانات نصف العام سيتم إجراءها مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا أثناء إجراء الامتحانات، وذلك حفاظاً على صحة الطلاب وكافة أعضاء المنظومة التعليمية.

أكدت الوزارة على ضرورة اتباع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية بتعقيم وتطهير اللجان ومنع التجمعات وضبط عملية الدخول والخروج من اللجان والحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب، مع قياس درجة الحرارة للطلاب قبل دخول اللجان، لمواجهة فيروس كورونا، والحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية، من خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا، وللحفاظ على سير العملية الامتحانية دون أزمات أو معوقات.

شرط وحيد لتأجيل امتحانات نصف العام للطلاب

من جانبها حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شروط تأجيل الامتحانات للطلاب المصابين بفيروس كورونا، بكامل الدرجات، مؤكدة أنه يحق للطالب في إعادة الامتحانات.
أوضحت الوزارة أنه سيتم تأجيل الامتحانات للطلاب المصابين بفيروس كورونا للدور الثاني بكامل الدرجات، بشرط تقديم الطالب مستنداً طبياً رسمياً يثبت إصابته بالفيروس اللعين خلال فترة عقد الامتحانات، حيث يحق للطلاب المصابين بفيروس كورونا تقديم عذر طبي مقبول كالعادة مثل أى عذر طبي آخر وتعاد لهم الامتحانات لاحقاً.
ومن المقرر أن تنطلق امتحانات نصف العام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م ، لجميع طلاب صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتي الصف الثاني الثانوي العام ، السبت القادم ، علي مستوي محافظات الجمهورية ، وذلك وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة.

اقرأ أيضاً:

•• أنواع الأسئلة والتصحيح وتوزيع الدرجات.. كل ما تريد معرفته عن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

•• ضوابط توزيع درجات امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي

•• “طارق شوقي” يكشف موقف الطالب المصاب بكورونا من حضور الامتحانات

زر الذهاب إلى الأعلى