Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارس

قبل الامتحان التجريبي.. توجيهات عاجلة لطلاب الصف الأول الثانوي

أكدت الوزارة أن امتحانات الصف الأول الثانوى تجريبية بهدف تدريب الطلاب على استخدام التابلت، مشيرة إلى أن الاختبارات ستكون داخل المدرسة وإتاحتها طوال اليوم الدراسى، وتتولى المديريات التعليمية والإدارات التابعة لها، وضع خطة التدريب داخل المدارس بما لا يؤثر على اليوم الدراسى.

طلب وزارة التعليم من المدارس الخاصة والحكومية غير المتصلة بالإنترنت، بضرورة استخدام أى شبكة إنترنت متاحة بالمدرسة، أو من خلال شرائح البيانات المرسلة للطلاب. وأكدت الوزارة أنه يتم وضع الأسئلة فيما درسه الطالب فى الشهر الأول من الفصل الدراسى الثانى، على أن تتضمن النوعيات المقالية والموضوعية.

توجيهات عاجلة لطلاب الصف الأول الثانوي

من ناحيتها وجهت وزارة التربية والتعليم طلاب الصف الأول الثانوى مطالبة إياهم بضرورة الذهاب إلى الامتحان مع توفير الاشتراطات التالية:

1- ضرورة تحديث التابلت وكافة البرامج عليه.

2- التأكد من شريحة البيانات.

3- إحضار القلم الخاص بالجهاز للإجابة عن الأسئلة المقالية.

ضوابط الامتحان الإلكتروني التدريبي لطلبة الصف الأول الثانوي

– يتم عقد التدريب داخل المدرسة ويتم إتاحته طوال اليوم الدراسي.
 – تتولى المديريات التعليمية (والإدارات التعليمية التابعة لها) وضع خطة التدريب داخل مدارسها بما لا يؤثر على اليوم الدراسي .
وأرسلت وزارة التربية والتعليم، التطبيق الخاص بالتدريب على التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي فقط.
– المدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت يتم استخدام أي إنترنت متاح بالمدرسة أو من خلال شرائح البيانات المرسلة  للطلاب.
– يتم وضع الأسئلة في ما درسه الطالب في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني.
– تتضمن الأسئلةالنوعيات المقالية والموضوعية.
– يجب تحديث اجهزة  التابلت والتأكد من شريحة البيانات.
– يجب توفر القلم مع التابلت للإجابة على الأسئلة المقالية.
 وشددت الوزارة، على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتقال عدوى كورونا، الذي يجتاح مصر والعالم كله.
يأتي ذلك حرصا من وزارة التربية والتعليم على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعلمية من فيروس كورونا، وتنفيذا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا التابعة لمجلس الوزراء.
وتعقد الامتحانات بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على الفهم والإبداع، وقياس نواتج التعلم، وليس الحفظ والتلقين كما كان يحدث بالنظام القديم.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى