Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الأعلى للآثار : طريق يربط بين المتحف الكبير والأهرامات

كتب - محمد علي

 

قال الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للأثار، إن هناك مشروع شق طريق يؤدي إلى الأهرام بالجيزة لكن الطريق لا يشق هضبة الأهرامات، أي لا يشق المنطقة الأثرية بل سيكون خارج الهضبة.

وأضاف وزيري خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز ، أنه في الماضي كانت الأوتوبيسات السياحية تدخل إلى المنطقة الأثرية من خلال مدخل الـ”مينا هاوس” لكن منذ 2017 يتم إنشاء مشروع بناء “مدخل” بوابة أخرى على طريق الفيوم لدخول السائحين بواسطة سيارات أخرى صديقة للبيئة وسيتم الإنتهاء من المشروع وإلغاء مدخل مينا هاوس في 2021.

وأكد أن مشروع المتحف الكبير سيكون هدية مصر للعالم لأنه سيكون أكبر متحف في العالم مبني على نصف مليون متر مربع ويحتوي على 50 ألف قطعة أثرية ومجموعة توت عنخ أمون كاملة لأول مرة.

وأضاف الأمين العام للمجلس الأعلى للأثار، أنه حاليا هناك كشف أثري ضخم في منطقة سقارة و هو عبارة عن مجموعة توابيت هائلة ترجع للأسرة ال26 تقريبا كلها ملونة ومحفوظة بشكل رائع جدا.

ونوه إلى أن المجلس لم يتوقف عن أعمال الترميم سواء معماري أو دقيق لجميع الأماكن السياحية وسوف يتم إنشاء 5 متاحف جديدة في فترة قصيرة جدا، منهم متحف في شرم الشيخ.

 

زر الذهاب إلى الأعلى