Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الدعاء هو أعظم سلاح فتاك يقضي على أصعب الأمراض

كتب - محمد علي

 

قال الشيخ خالد الجندي ، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الدعاء هو أعظم سلاح فتاك يقضي على أصعب الأمراض، منوهًا بأن العلاج والدواء عمل أطباء إنما الشفاء منحة الإله وهدية الإله.

وأضاف «الجندي » في حلقة برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع على فضائية “dmc” اليوم الأحد، قائلاً: بطل الاسكواش ياسين قريطم ذي الحادي عشر سنة كان على وشك السفر لحضور بطولة إلا أنه شعر ببعض الآلام، تبين بعدها أنه يعاني من مرض السرطان، وما بلغني عن طريق بعض المقربين أنه حزين، لذا نرسل له رسالة دعم وحب وتضامن له ولكل من مثله، مؤكدًا أن مكانه محفوظ وأقوى وأفضل من ذي قبل بتمسكه بالله تعالى.

وأكمل: أقولها لك على الهواء مباشرة أنت أقوى من المرض بمشيئة الله ومن الامتحان والابتلاء ، أنت أقوى بالله على من سواه ، إذا كنت بالله مستمسكًا فما يضيرك كيد العبيد، فالله أقوى من المرض والفيرس والمرض والألم، لابد أن تكون متسمسكًا بالقوي، فالله هو أرحم الراحمين، وأحيانًا تكون رحمته أوسع وأكبر من استيعاب البشر ، سيدنا موسى لما وجد سيدنا الخضر يقتل الغلام، فحينئذ خفيت رحمة الله تعالى على نبي من الأنبياء.

وأشار إلى أنه لهذا ينبغي التسليم لأمر الله تعالى إياك أن تفقد إيمانك ويقينك بالله تعالى، وتذكر أن المحنة كانت في الدنيا وليست في الدين، ومع قليل من الصبر وعدم اليأس ستتجاوز هذه المحنة ، لافتًا إلى أن هذا البلاء هو تصنيع بطل لعل القدر يصنع منك بطلاً أكثر مما كنت، فلا تستسلم أنت الآن في تحدى ونحن كلنا وراءك، كنت ذاهبًا إلى بطولة اسكواش وأراد لك الله تعالى دخول امتحان وابتلاء، وفي الحالتين نحن نرى بطلاً حقيقيًا يستطيع أن يهزم المرض والمحنة والوباء والألم والمرارة بعزيمته بالله .

وأوصى قائلاً: كن واثقًا من الله عز وجل وأكثر من الدعاء ، أعظم سلاح فتاك يقضي على أي مرض هو الدعاء ، العلاج والدواء عمل أطباء إنما الشفاء منحة الإله وهدية الإله، فيا كل مريض وكل مبتلى من وجد الله فماذا فقد ، ومن فقد الله فماذا وجد ، دواؤك عند الله ، فكن واثقًا من الشفاء، فالله تعالى قال: « أنا عند ظن عبدي بي»، ليحسن الظن بالله ويكن واثقًا من رحمته.

زر الذهاب إلى الأعلى