Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الدكتور محمد شاكر يعلن موعد زيادة أسعار الكهرباء

محمود بدوى

أعلن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، موعد  زيادة فواتير الكهرباء مشيراً إلى أن هذه الزيادة ستكون في موعدها السنوي، بداية يوليو المقبل، وفقًا لما تم إعلانه قبل 5 سنوات، برفع الدعم عن الكهرباء تدريجيًا بداية من 2015 وحتى نهاية العام الجاري، مشيرًا إلى أن أسعار الكهرباء في مصر مازالت أقل من السعر العالمي.

وقال “شاكر”: “أنا الوزير الوحيد اللى أعلنت موعد الزيادات دون تراجع”، مضيفًا أثناء اجتماع لجنة الصناعة، المخصصة للاستماع لشكاوي أصحاب المصانع من خفض الجهد على بعض الشبكات ما يتسبب في أضرار للمصانع، أن وزارة الكهرباء مازالت مدينة لـ”البترول” بـ145 مليار جنيه، وإذا استمرت فواتير الكهرباء بنفس أسعارها الحالية، سيصل العجز في الوزارة إلى 36 مليار جنيه، في حين أن الدولة ستدعم وزارة الكهرباء بـ16 مليار جنيه من وزارة المالية، وسيبقى عليها 20 مليار جنيه، يجب أن يتم دفعها.

أضاف الوزير قائلا: “لازم الأسعار هترتفع واحنا متفقين على كده حتى ينتهى الدعم تمامًا عن الكهرباء”، موضحاً أن أسعار الكهرباء مرتبطة بالاستهلاك وسعر صرف الدولار، وأنه في حالة تراجع سعر الدولار ستنخفض أسعار الكهرباء فورًا.

قال شاكر:”الوزارة تقوم برفع كفاءة التشغيل وتخفيض معدلات استهلاك الوقود بما يوفر الكثير من الأموال”، موضحًا أن توفير استخدام ١٩١ جرام مازوت لكل كيلو وات في الساعة يوفر ٢٨٨ مليون سنويًا والـ٢٠ جراما توفر ٥ مليارات.

زر الذهاب إلى الأعلى