Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الرئيس يوجه بتعيين المرأة في النيابة العامة

كتب - محمد علي

قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إن تواجد المرأة بالنيابة العامة ومجلس الدولة، كان أحد الموضوعات، التي كلفه الرئيس عبد الفتاح السيسي بدراستها للوقوف على المعوقات، التي تقف في طريق النساء أمام الوصول إلى العمل بمجلس الدولة والنيابة العامة، واصفا توجيه الرئيس بتعيين المرأة بهاتين المؤسستين، بـ«الهدية» في اليوم العالمي للمرأة.

وأضاف «مروان»، خلال مداخلة هاتفية الإثنين، مع برنامج «كلمة أخيرة»، المذاع على شاشة ON، وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي، أنه بعد الدراسات وتقديم الاستشارات المختلفة، في هذا الشأن، وجه الرئيس بأن يتم التنسيق مع رئيس مجلس القضاء الأعلى، ورئيس مجلس الدولة، حتى يتم الاستعانة بالعنصر النسائي بكلا منهم.

وأشار وزير العدل، إلى أنه معلوم للجميع، أن النساء متواجدات بالفعل بالنيابة الإدارية وقضايا الدولة والقضاء العادي، وكذلك بالمحكمة الدستورية العليا بهيئة المفوضين، ولكن الأمر كان ينقصه النيابة العامة ومجلس الدولة، بأن يكون بهما تمكين للمرأة، وهو ما تم اليوم، حينما قدم الرئيس هدية للمرأة المصرية، بالتزامن باحتفالات اليوم العالمي للمرأة، حيث وجه بضرورة أن تكون المرأة المصرية متواجدة أيضا على مستوى النيابة العامة ومجلس الدولة.

وصرح بأن التوصل تم بالفعل مع هاتين الجهتين، للبدء في تنفيذ هذا التوجيه، لافتا إلى أن كل جهة ستقدم التصور الخاص بها في هذا الشأن، من حيث تحديد المؤهلات المطلوبة والدراسات وحد السن المسموح به، وكذلك الأعداد التي سيكونوا في حاجة إليها، منبها أنه بعد ذلك سيتم الإعلان عن كيفية التحاق المرأة المصرية بوظائف النيابة العامة أو مجلس الدولة.

زر الذهاب إلى الأعلى