Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

السلام مع النفس..الأوقاف تحشد منابر الجمعة

كتب - محمد علي

 

يلتقي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، صباح غدٍ الجمعة، قيادات الدعوة بمحافظة الشرقية، وذلك بحضور الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بديوان عام المحافظة، وذلك على هامش زيارات الوزير إلى المحافظات في جمعة بعنوان “ السلام مع النفس والكون”.

وحددت وزارة الأوقاف خطبة غداً الجمعة، “السلام مع النفس والكون”، وقامت بترجمتها إلى تسع لغات أجنبية، وذلك في إطار واجبنا التوعوي والدعوي تجاه ديننا وبيان يسره وسماحته، وعنايته بكل ما فيه صالح الإنسانية وسعادتها ورقيها، ونشر مكارم الأخلاق والقيم الإنسانية، ومواجهة ومحاصرة الفكر المتطرف.

وشددت الوزارة على إيمانها بأن ديننا دين الرحمة للناس أجمعين، وأنها تحرص على ترسيخ أسس التعايش السلمي بين الناس جميعًا من خلال حوار الحضارات لا تصادمها.

السلام قيمة إنسانية راقية
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن السلام ليس مجرد شعار يرفع ، إنما هو قيمة إنسانية راقية، موضحاً أن ديننا الحنيف حرص على ترسيخها ، فديننا دين السلام، ونبينا (صلى الله عليه وسلم) نبي السلام ، وتحيتنا في الدنيا سلام ، وتحية أهل الجنة في الجنة السلام ،و السلام والإسلام يرجعان إلى أصل لغوي واحد “سلم” و”المسلمُ من سلم الناسُ من لسانه ويدهِ “.

وتابع وزير الأوقاف في بيانٍ له تحت عنوان “ السلام مع النفس والكون”: “ما أجمل أن يعيش الإنسان في سلام مع نفسه، وسلام مع أسرته، وسلام مع عائلته، وسلام مع جيرانه، وسلام مع زملائه، وسلام مع أصدقائه، وسلام مع المجتمع، وسلام مع الناس أجمعين”.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن السلام الذي ننشده لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال نفوس صافية تحكمها ضوابط إيمانية وإنسانية راقية ، من أهمها ، أن يكون للإنسان وجه واحد ظاهره كباطنه ، لا أن يكون من ذوي الوجهين الذين يلقى الواحد منهم هؤلاء بوجه وهؤلاء بوجه ، يقول نبينا (صلى الله عليه وسلم) : ” مِنْ شَرِّ النَّاسِ ذُو الْوَجْهَيْنِ الَّذِي يَأْتِي هَؤُلَاءِ بِوَجْهٍ وَهَؤُلَاءِ بِوَجْهٍ “(صحيح مسلم).

زر الذهاب إلى الأعلى