Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

السياحة: زيادة كبيرة في أعداد السياح العرب.. والسعوديون في المقدمة

كتب – محمد علي

كشف محمد فاروق، رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة عن زيادة كبيرة فى الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من الدول العربية خلال الفترة الحالية، وقال لـ”الوطن”، إن أعدادا كبيرة من سائحي دول الخليج العربي فضلا عن سائحي دول شمال إفريقيا يتواجدون حاليا بفنادق القاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ، مشيرا إلى أن فنادق القاهرة الكبرى تجاوزت نسب الأشغال بها حاليا حاجز الـ85% بفضل السياحة العربية.

وأوضح أن السعوديين جاءوا في المركز الأول كأكثر السياح العرب تواجدا بمصر حاليا، تلاهم الكويتين ثم الإماراتيين فالأردنيين.

وأشار فاروق إلى أنه للمرة الأولى هذا العام هناك طلب كبير من السياح العرب على زيارة مدينة دهب بجنوب سيناء بصورة مكثفة، منوها إلى أن قرب المسافة بين دهب وشرم الشيخ جعل العديد من الشركات تنظم برامج إقامة مشتركة بين المدينتين.

وأوضح أن موسم السياحة العربية فى مصر بدأ منذ يوم 21 يوليو الماضي وسيستمر حتى نهاية الموسم السياحى الصيفي، مشيرا إلى أن السائح العربي هام جدا للسياحة المصرية حاليا، كونه من ذوي الإنفاق المرتفع، كما أن متوسط إقامته يبلغ نحو 7 أيام، علاوة على أنه يأتي بشكل عائلي ومتكرر طوال العام.

زر الذهاب إلى الأعلى