Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

القومي للاتصالات يستعرض خطة تحسين خدمات المحمول في مصر

كتب - محمد علي

ناقشت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي عددًا من طلبات الإحاطة بشأن جودة خدمات المحمول بحضور مسئولي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

ناقشت اللجنة طلبي الإحاطة المقدمين من النائب محمد يسري عبادة، بشأن خدمات المحمول في كوم حمادة بالبحيرة، وطلب الإحاطة المقدم من النائب حامد جلال جهجه، بشأن خدمات المحمول في قرى مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية.

استعرض مسئولو الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الجهود التي قام بها الجهاز خلال الفترة الماضية في مجال العمل على تحسين التغطية وجودة الخدمات بالإضافة إلى جهود الجهاز في العمل على حماية حقوق المستخدمين والرقابة والمتابعة على مقدمي خدمات المحمول.

وأوضح الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الذي مثله الدكتور محمد عبدالفتاح مستشار رئيس الجهاز وأحمد عبدالعزيز رئيس القطاع الفني حجم الزيادات الضخمة التي حدثت في الطلب على خدمات الاتصالات خلال الفترة الماضية بسبب توجهات الدولة نحو تحقيق التحول الرقمي بالإضافة إلى انتشار جائحة كورونا، التي تظهر بوضوح في وصول أعداد خطوط المحمول إلى أكثر من 100 مليون خط، وتضاعف حركة البيانات عبر المحمول من 25 تيرابايت إلى 66 تيرابايت خلال الفترة من يناير 2021 حتى أكتوبر 2021.

واستعرض الجهاز الجهود التي تمت من أجل العمل على تحسين خدمات التليفون المحمول التي تمثلت في النقاط التالية:

• اعتمد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات طرح وتخصيص نطاقات ترددية جديدة في الحيز الترددي 2600 ميجاهرتز للشركات المرخص لها بتقديم خدمات التليفون المحمول في مصر، ومستهدف البدء في إتاحتها للشركات في الربع الأول من العام القادم وسوف يكون لهذه النطاقات الترددية الجديدة تأثير إيجابي على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن بعد إتاحتها.

زر الذهاب إلى الأعلى