Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الكهرباء تكشف تفاصيل خصم الرصيد من العدادات مسبقة الدفع

كتب - محمد علي

قال الدكتور أحمد عبد الدايم، مدير إدارة العدادات الذكية ومسبقة الدفع بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، إن سبب خصم مبالغ من الرصيد من العدادات مسبقة الدفع يرجع إلى أن المشترك تتم محاسبته على أول شريحتين بسعر مخفض، لافتًا إلى أن الشريحتين الأولى والثانية تخص محدودي الدخل، وهي من صفر حتى 50 كيلو للشريحة الأولى، ومن 51 حتى 100 كيلو للشريحة الثانية.

أشار عبد الدايم إلى أن المشترك إذا تجاوز 100 كيلو، ينتقل إلى الشريحة الثالثة، وهنا تتم عملية المقاصة داخل العداد بالفرق بين الشريحتين الأولى والثانية وبين الشريحة الثالثة، والمبلغ المستقطع داخل العداد هو 15 جنيهًا للنظام المنزلي ويسمى فرق الانتقال من شريحة إلى شريحة.

وأوضح، أنه إذا تجاوز المشترك فوق 1000 كيلو بكيلو مثلًا 1001 يعنى ذلك أن المشترك تخطى 1000، لذلك تتم محاسبته على 1000 كيلو في 1.45 قرش وتساوي 1450 جنيهًا بدلا من 1013 جنيهًا، وبالتالي يتم سحب الدعم والذي يبلغ 437 جنيهًا يتم خصمه من داخل العداد أو عند قيام المشترك بالشحن من خلال الفرع أو جهات الدفع الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى