Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

المالية تعلن عن موعد العمل بنظام التحول الرقمي

كتب - محمد علي

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية ، إنه ألغى كافة الحجوزات المالية البنكية عن كل الممولين بسبب الضرائب أو الجمارك أو الضريبة العقارية، مشيرا إلى أنه أراح المجتمع المصري من أي أخطاء لمسؤولي الضرائب.

وتابع الوزير خلال مؤتمر اتحاد الغرف التجارية مساء اليوم الخميس، أنه تم تشكيل لجنة لمراجعة طلبات الضرائب والجمارك بالحجز على التجار والممولين، برئاسة نائبه أحمد كجوك، كما أنه ألغى منذ فترة قريية حجوزات عن بعض الممولين نظرا لعدم الحاجة لها.

وأوضح الوزير، أن ميكنة كافة الإجراءات الضريبية والجمركية، سيقود طفرة في المعاملات والتجارة مشيرا إلى بدء العمل بنظام التحول الرقمي خلال أيام وتحديدا مطلع يناير المقبل.

وقال الوزير، إن الوزارة مطلعة بشكل يومي عمل الشركات المنضمة للنظام الجديد للفاتورة الإلكترونية، كما أن هذا الإجراء سيؤدي لعدم الحاجة لاحقًا لتقديم الإقرارات الضريبية من قبل الممولين بل ستعدها الوزارة نيابة عنهم بشكل إلكتروني مع وجود كافة البيانات على النظام الرقمي.

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الوزارة تسعى للتحاور مع كافة طوائف المجتمع، موضحا أن تسعى لتحقيق الصالح العام وراء القوانين والتشريعات الجديدة

وأضاف الوزير، أن الوزارة جاءتها كثير من الملاحظات على اللوائح التفيذية الجديدة لقانوني الضرائب والجمارك والعقارات، مشيرًا إلى أن الوزارة مستعدة للتشاور مع مجتمع الأعمال والغرف التجارية لتوضيح وإعداد لائحة القوانين الجديدة.

ولفت إلى أن الوزارة ارسلت إلى الشركات قبل إعداد القانون، مشيرا إلى أنه قبل إقرار أي عقوبة على أي شركة، فإن الوزارة ترسل للشركة أولا قبل إقرار أي عقوبة، موضحًا أن الوزارة توصلت لحلول مع الكثير من الشركات، مضيفًا أنه لا يسعى لإغلاق أي مصنع أو شركة.

زر الذهاب إلى الأعلى