Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بالفيديو..التضامن الإجتماعي: هناك حوافز للأسر الملتزمة بتنظيم النسل

قال النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إن المشكلة السكانية أصبح لها تأثير سلبي علي المجتمع، لافتا إلي أن الرئيس السيسي قال في إحدي المرات إن هذه الظاهرة لا تقل خطورة عن الإرهاب وتهدد الأمن القومي المصري لأنها تلتهم أي جهود تبذلها الدولة من أجل التنمية.

وأضاف “أبو حامد”، خلال مداخلة هاتفية برنامج “هنا العاصمة”، المُذاع علي شاشة “سي بي سي”، أنه كانت هناك دراسات في البرلمان عن كيفية المساهمة في مواجهة هذه الظاهرة، موضحا أن التوجه الذي كان يُنصح به عندما تم عمل حوار مجتمعي هو فكرة الحوافز.

وأوضح وكيل لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، أن فكرة الحوافز تمكن في أن المواطنين الملتزمين بتنظيم الأسرة لفترات معنية يحصلوا علي برامج أكثر في برامج الدعم التي تقدمها الدولة، لافتا: “علي سبيل المثال في الدعم النقدي من الممكن من خلال برامج مثل تكافل وكرامة أن يحصلوا علي حوافز أكثر من الأسر غير الملتزمة”.

وأشار إلي أن ميزة الحوافز ستكون موجهة للأسر الملتزمة بتنظيم النسل، موضحا أن التوجه لفكرة أن يكون هناك برامج موجهة بشكل خاص للأسر الملتزمة بتنظيم الأسرة سوف يكون له تأثير ايجابي علي المجتمع.

وتابع وكيل لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، أن هناك إرادة سياسية حقيقة لمواجهة المشكلة السكانية، معقبا: “لدي تفاؤل بنجاح الفكرة بنسبة 100%”.

زر الذهاب إلى الأعلى