Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تأثير درجات الحرارة المرتفعة على إطارات السيارات

كتب - محمد علي

تعتبر إطاراتالسيارة من أهم الأجزاء فيها و التي تمكنها من السير و هي المسؤول الأول عن عملية السلامة و الأمان خلال ركوب السيارة لذلك يجب أن تقوم بفحصها بشكل دوري .

كما نعلم أن الإطارات مصنوعة من المطاط الذي يتأثر بالحرارة و ينكمش مما يعني زيادة الهواء و الضغط داخله لذلك يجب مراجعة ضعط الإطارات مرة أسبوعيا علي الأقل في الصيف .

وفقدان ضغط هواء الإطارات يعرضها للتآكل و التلف بشكل أسرع من الطبيعي و يؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود لذلك يجب الإنتباه لضغط الإطارات و الالتزام بكتيب السيارة .

ويجب أيضا مراجعة الإطارات ظاهريا و التحقق من عدم وجود تشقق أو قطع او اي اشياء غريبة علي جسم الاطار الخارجي مثل الاشياء المعدنية او الاجسام الصلبة .

ويجب علي السائق ان يتوخي الحزر اثناء القيادة و الحفاظ علي الاطارات قدر المستطاع خصوصا علي السرعات العالية و تجنب الوقوع في حفر او الاصطدام بأجسام صلبة بالأطارات لأنها تكون في اضعف حالاتها اثناء السير بسرعات عالية و في درجات حرارة العالية ق

زر الذهاب إلى الأعلى