Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تعرف على تفاصيل الثقب الأسود الذى أثار الجدل بعد رصده لأول مرة

سارة ممدوح

الكثير منا لا يعرفون شيئا عن الثقوب السوداء وربما سمعوا عن أول صورة له، ولكن ما هى طبيعة هذا الثقب، إنه مكان في الفضاء، حيث يسحب الجاذبية كثيرًا حتى الضوء لا يمكنه الخروج منه، ويتم ضغط المادة في مساحة صغيرة.

ووفقا لما ذكرته وكالة ناسا على موقعها الرسمى، فإنه نظرًا لعدم خروج أي ضوء، لا يمكن للناس رؤية الثقوب السوداء، فهى غير مرئية، ولكن التلسكوبات الفضائية مع أدوات خاصة يمكن أن تساعد في العثور على الثقوب السوداء، ويمكن للأدوات الخاصة أن ترى كيف تتصرف النجوم القريبة جدًا من الثقوب السوداء بشكل مختلف عن النجوم الأخرى.

و لقد وجد العلماء دليلاً على أن كل مجرة كبيرة تحتوي على ثقب أسود هائل في وسطها، ويُطلق على الثقب الأسود الهائل في مركز مجرة درب التبانة “القوس أ”، حيث تبلغ كتلته حوالي 4 ملايين شمس.

ووفقا لموقع صحيفة “نيويورك تايمز”، حاولت وسائل الإعلام والأفلام منذ عدة سنوات، محاكاة الثقوب السوداء، لذا إذا سارت الأمور على ما يرام، فستكشف الصور اليوم عن الشكل الحقيقى لهذه الثقوب الغامضة، وسوف يلقى العلماء أخيرًا نظرة على ما بدا غير مرئي.

الثقوب السوداء هى أشياء كثيفة للغاية، لا يمكن لأى شىء حتى الضوء الهروب من جاذبيتها، و تم التنبؤ بها من خلال معادلات نظرية ألبرت أينشتاين للنسبية العامة، كما تم حلها من قبل الفيزيائى الألمانى كارل شوارزشيلد فى عام 1915.

زر الذهاب إلى الأعلى