Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

جامعة المستقبل تعلن امتحان الترم الثاني إلكترونيا

كتب - محمد علي

أعلنت جامعة المستقبل، برئاسة الدكتور عبادة سرحان رئيس الجامعة، التزامها بتطبيق قرارات مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، فيما يتعلق بامتحانات نهاية الفصل الدراسي الحالي 2020.

وقال مجلس الجامعة، في بيان له: “هذه القرارات التي تأتي ترجمة صريحة للواقع الذي نعيشه الآن في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد ويسعد مجلس الجامعة أن يعرب عن اعتزام الجامعة تنفيذ هذه التوصيات دون تردد، حيث أن الجامعة بدأت الاستعداد مبكرا لمثل هذه الاحتمالات من خلال توفير بنية تحتية إلكترونية”.

وقرر المجلس:   1. استمرار الدراسة بشكلها الحالي (عن بعد) حتى 21-5-2020 م طبقا للتقويم الجامعي وذلك تعظيما للفائدة العلمية للطلاب.  2. استمرار عمل الاختبارات (Quizzes) كما هو مخطط من قبل واحتساب أعلاها درجات لصالح الطالب.  3. تأدية امتحان نهاية الفصل الدراسي إلكترونيا تمشيا مع توجهات مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، ويجرى ذلك بنفس الأسلوب المتبع حاليا في الاختبارات الفصلية (Quizzes).

وفي حالة تعذر إتمام الطالب للامتحان بسبب خارج عن ارادته عليه أن يتقدم إلى إدارة الكليه بما يفيد ذلك حتى يتسنى إعطاءه تقدير غير مكتمل ويعاد امتحانه مرة أخرى وفقا للوائح، ويعتبر الانقطاع اللإرادي المثبت للشبكة العنكبوتيه من بين هذه الأسباب.  4. لا يجرى احتساب تقديرات لكافة المقررات ويعتبر الطالب ناجحا أو راسبا فحسب، على أن يجرى تقييم الطالب من واقع ما يحصل عليه من درجات حسب ما تحدده اللوائح الداخلية لكل كلية.  5. يؤجل امتحان نهاية الفصل لكل السنوات النهائية، وكذلك الامتحانات العمليه لكليتي الصيدله وطب الأسنان والامتحانات الشفوية لمشاريع التخرج في الكليات المعنية لحين الانتهاء من الأزمة والعودة للجامعة.

زر الذهاب إلى الأعلى