Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

حقوق المرأة في قانون العمل الجديد: وضع ورعاية الطفل

كتب - محمد علي

يزداد اهتمام الدولة المصرية بالمرأة يوما بعد يوم، وتحرص الدولة على ضمان حقوقها والحفاظ على سلامتها وإبراز مكانتها في المجتمع، وفي هذا الإطار، تضمن قانون العمل الجديد عددا من البنود التي تضمن الحفاظ على راحة وسلامة المرأة في العمل إلى جانب ضمان حقوقها، ويتساءل الكثير حول المزايا التي حققها قانون العمل الجديد للمرأة، ويأتي في مقدمتها نظام الإجازات المباحة لها.

جاءت إجازات المرأة في قانون العمل الجديد على النحو التالي: «يحق للعاملة الحصول على إجازة وضع لمدة أربعة أشهر تشمل المدة التي تسبق الوضع والتي تليه على ألا تقل مدة هذه الإجازة بعد الوضع عن 45 يومًا، وتكون هذه الإجازة مدفوعة الأجر، ولا تستحق العاملة هذه الإجازة لأكثر من مرتين طوال مدة خدمتها».

ولم تقتصر إجازات المرأة في قانون العمل الجديد على الوضع فقط، فقد اهتم القانون بحق الطفل في حصوله على رعاية جيدة، فأجاز قانون العمل الجديد للمرأة العاملة في منشأة تستخدم 25 عاملا فأكثر، أن تحصل على إجازة دون أجر لمدة لا تزيد عن سنتين من أجل التفرغ لرعاية طفلها، وتحق لها هذه الإجازة 3 مرات فقط خلال مدة عملها في المنشأة.

زر الذهاب إلى الأعلى