Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

حماد الدوسري: جسر جابر الأحمد إنجاز عالمي يفتح الباب امام استثمارات بالمليارات

رحمة المهدي

اكد رئيس مركز الحكمة للدراسات والبحوث والاستشارات النائب السابق في مجلس الأمة الكويتي حماد مناحي الدوسري أن افتتاح جسر الشيخ جابر الاحمد من اعظم مشاريع البنى التحتية لكونه يربط الكويت بمدينة الصبية أو مشروع “مدينة الحرير” الجديدة، ويختصر المسافات من 104 كلم إلى 37.5 كلم والوقت من 90 إلى أقل من 20 دقيقة فقط، حيث يبلغ طول الجسر 49.9 كم، ما يجعل هذا الحدث نقلة نوعية مستقبلية في تاريخ الكويت المعاصر.
وأشار في تصريح له إلى أن الجسر العملاق بوابة لمشروعات جبارة وعملاقة ستتم في المستقبل، حيث استطاعت الكويت تحقيق رقم عالمي في التنمية الاقتصادية والتفوق على الكثير من الدول حيث يعد جسر جابر رابع اطول جسر بحري في العالم وهو مسجل باسم الكويت، وهو ينقسم إلى وصلتين، الوصلة الأساسية باسم وصلة الصبية، والوصلة الأخرى باسم وصلة الدوحة.
وبين أن هذا الطريق المائي سيمهد الطريق أمام المشروع العالمي الخاص بطريق الحرير حيث تساهم الكويت عبر مشروعها العملاق بمبادرة الحزام والطريق الصينية إذ يعتبر هذا الجسر الاطول بين جميع دول العالم كلها باستثناء 3 جسور بحرية جميعها في الصين.
وتابع الدوسري بأن باب الاستثمارات بات مشرعا أمام جميع الراغبين في التنافس ضمن مشروع الحرير حيث هناك توقعات بان تبلغ هذه الاستثمارات قرابة 100 مليار دولار، وهذا المبلغ سينعكس إيجابا على التنمية المنشودة لمستقبل الكويت، بالاضافة إلى تطلعاتنا بتحويل منطقة الصبية إلى منطقة حرة تربط الخليج بوسط اوروبا وأسيا.
وذكر أن افتتاح صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد لجسر جابر البحري هو بحد ذاته رسالة من الكويت للجميع بان عصب التنمية بدأ يشتد وبان مرحلة البناء والتطوير مستمرة، وبأن كويت المستقبل ستكون علامة مضيئة في سماء الدول كلها وستسطر باحرف من الإنجاز ما عجز عنه الكثيرون.

زر الذهاب إلى الأعلى