Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

دراسة: التلوث أحد أهم أسباب الإجهاض أثناء الحمل

أظهرت دراسة جديدة أن النساء الحوامل اللواتي يتعرضن لمستويات عالية من التلوث يواجهن خطراً متزايداً للمعاناة من “الإجهاض الصامت” في الثلث الأول من الحمل. ويحدث “الإجهاض الصامت” عندما لا يتشكل الجنين أو يموت، ولكن تبقى المشيمة والأنسجة الجنينية.

أظهرت الأبحاث السابقة وجود صلة بين التلوث والمشاكل الصحية للمرأة الحامل، مثل ارتفاع ضغط الدم وتسمم الحمل. ويرتبط التلوث أيضاً بالوزن المنخفض عند الولادة، ولكن لم يكن هناك سوى القليل من الأبحاث لربط التلوث بالإجهاض.

وجدت هذه الدراسة أن النساء اللواتي يعشن في أحياء ذات مستويات أعلى من التلوث المركز، بما في ذلك تلوث المواد الجزيئية، وثاني أكسيد الكبريت، والأوزون وأول أكسيد الكربون، قد يتعرضن لخطر الإجهاض بشكل أكبر. ويبدو أن تلوث المواد الجزيئية يعرض النساء لخطر أكبر بين حالات الإجهاض المرتبطة بالتلوث. واعتقد الباحثون أن السبب في ذلك هو أن هذه الجسيمات الصغيرة يمكنها عبور حاجز دم الأم والجنين، وتعطيل نمو الجنين وتطوره.

دراسة أخرى أجريت عام 2017 وشملت النساء في لندن أن التعرض للتلوث الناجم عن حركة المرور أدى إلى ولادة أطفال منخفضي الوزن عند الولادة. فالأطفال المولودون بوزن منخفض يتعرضون لخطر الموت أكثر من الأطفال الذين يتمتعون بصحة جيدة، ويواجهون مخاطر أكبر بكثير للإصابة بأمراض مزمنة في وقت لاحق من الحياة، مثل مشاكل القلب والأوعية الدموية.

زر الذهاب إلى الأعلى