Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

رئيس جامعة أسوان يلتقى بوفد مركز التميز الممول من المعونة الأمريكية

التقي الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان بوفد من مشروع مركز التميز للمياه الممول من هيئة المعونة الأمريكية لبحث سبل التعاون العلمي المشترك بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.

حضر اللقاء كلا من الدكتور ياسر الشايب مدير المشروع بالجامعة الأمريكية والدكتور عصام محمد المنسق العلمي للمشروع والدكتور أيمن عثمان نائب رئيس جامعة أسوان للدراسات العليا و البحوث بجامعة أسوان والدكتور حازم الجمل مسئول العلاقات الدولية بالجامعة والدكتور هاني مدكور منسق المشروع بجامعة أسوان.

وأوضح الدكتور أحمد غلاب أن اللقاء تضمن مناقشة إمكانيات جامعة أسوان في مجال علوم المياه وسابق خبراتها في هذا المجال والأنشطة المتوقع تنفيذها في الجامعة بالتعاون مع مشروع التميز للمياه .

وأوضح أن زيارة وفد المشروع تستغرق ثلاثة أيام وتتضمن إجراء لقاءات متعددة مع كل من عمداء كليات الزراعة والعلوم والهندسة وتكنولوجيا المصايد وأعضاء هيئة التدريس المتخصصين في مجال المياه علاوة علي عقد لقاء مع قيادات الصناعة وثيقة الصلة بمجال المياه وذلك بمقر كلية الهندسة.

يذكر أن مركز التميز للمياه ممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية “USAID” من خلال تحالف من الجامعات الأمريكية هي ( واشنطن – كاليفورنيا سانتا كروز- يوتا – تمبل) والجامعات المصرية (عين شمس – الإسكندرية – أسوان – بني سويف – الزقازيق) وتم افتتاح هذا المركز منذ بضعة أيام في مقر جامعة الاسكندرية.

ويركز المركز على ثلاثة عناصر رئيسية هي (التعليم – البحث – التبادل) ويشمل ذلك دورات الدراسات العليا والجامعية و ورش العمل والبرامج التدريبية و المنح البحثية وتمويل المنح الدراسية للبحوث التطبيقية فى مجال المياه؛ وتبادل البرامج بين الجامعات الأمريكية والجامعات المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى