Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

زاهي حواس :” تصريحات علي جمعة عن أبو الهول خزعبلات”

كتب - محمد علي

استمرارا للمعركة التي أثارها تصريح الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية الأسبق بشأن أبوالهول ووجهه وجه سيدنا إدريس، وما تبع ذلك من ردود فعل مستنكرة، قال الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الاسبق، ردا على بيان جمعة الأخير الذي طالبه فيه بالتواصل معه ورؤية البرنامج قبل إصدار الأحكام، إنه لم يصدر بيانه السابق إلا بعدما شاهد الحلقة من بدايتها حتى نهايتها.

وأضاف حواس: “هالني ما شاهدته في الحلقة من خرافات لاعلاقة لها بالعلم، بناها الشيخ جمعة، كما قال من روايات وأقاويل كما أورد في برنامجه وهو ما نتعجب من صدوره من شيخ فاضل، وكان من الصعب أن أحادثه أو اتصل به بعدما شهدته من معلومات مغلوطة في الحلقة وتخاريف”.

وأوضح حواس أنه كان من الأولى أن يحدثه الدكتور علي جمعة قبل الإفتاء بما ليس له به علم، والادعاء بمعلومات بعيدة كل البعد عن علم الآثار، متابعا: “يؤسفني القول إن ما قاله لا يطلق عليه سوى أنه خزعبلات”.

وعن احتكاره العلم، قال حواس إن عصر بناة الأهرامات هو تخصصه، مشيرا إلى أنه و3 علماء فقط على دراية بتلك الحقبة وتفاصيلها التاريخيةن لذا فإن رده عليه جمعة كان بالأدلة والبراهين التاريخية التي لا نقاش فيها، مستندة على أدلة لغوية وأثرية.

واختتم حواس حديثه: “من أعجب ما قاله جمعة أني بعيد عن الساحة وتصريحي محاولة للعودة للأضواء ويبدو أن (مستر علي) لا يطالع وسائل الإعلام المحلية والعالمية التي تتسابق للانفراد بلقاءات معي حول اكتشافاتي الأثرية وإنجازاتي العلمية والوثائقيات التي أقدمها.. وهي خير سفير لمصر في العالم.. ادعو (مستر علي) ليشاهد البرامج العالمية التي أظهر بها بعد إلحاح من القائمين عليها”.

زر الذهاب إلى الأعلى