Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

طارق شوقى : الامتحانات الإلكترونية تمنع التسريب والاختراق

قالت وزارة التربية والتعليم، إنه سيتم البدء فى تدريب معلمى الصفين الأول والثانى الثانوى، 14 سبتمبر المقبل، على إستراتيجيات التعلم، مضيفة أن التدريب يتم بشكل يومى.

وعلقت الوزارة، خلال مؤتمرها الصحفي الذي تعقدها اليوم السبت، قائلة “اللى عايز ياخد دروس بتقوله “بلاش تضيع فلوسك” لأن نوعية الأسئلة لها تقييم يقيس فهم نواتج التعلم، مؤكدة أن الهدف من التابلت خدمة المحتوى الإلكترونى ومساعدة من الدولة للطالب.

وأشارت الوزارة، إلى أن الامتحانات الإلكترونية تمنع التسريب والاختراق، حيث إن تقليل العنصر البشرى أصبح ضرورة، وأن الوزارة لا تضع الامتحان إلكترونيا وإنما بنظام سوفت وير، والهدف منه هو عملية الفهم للطلاب وليس الحفظ والوصول لمرحلة الجامعة بعقيلة كبيرة قادرة على الاستعياب.

وأكدت الوزارة، أن التصحيح الإلكترونى، يعد نظاما دقيقا، مضيفة أن فكرة تعدد الامتحانات، تمثل هدية للطلاب، وتم تصحيح نحو 36 مليون امتحان فى اختبارات الصف الأول الثانوى العام خلال الاختبارات الإلكترونية العام الدراسى الحالى.

زر الذهاب إلى الأعلى